الحمل

منها الأغذية المصنعة, 7 أسوأ الأطعمة لأمراض الغدة الدرقية –أضف معلومة

منها الأغذية المصنعة, 7 أسوأ الأطعمة لأمراض الغدة الدرقية –أضف معلومة




الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة تجلس في قاعدة رقبتك وتطلق الهرمونات التي لها اليد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي ، وضربات القلب ، والنمو ، ودرجة الحرارة الداخلية ، وأكثر من ذلك بكثيرلذا ، كما يمكنك أن تتخيل ، عندما تكون الغدة الدرقية غير قابلة للتلف ، يمكن أن تحدث الكثير من المشاكل في جسمك.

هناك نوعان رئيسيان من أمراض الغدة الدرقية ، قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقيةالأول ، قصور الغدة الدرقية ، يحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونيمكن أن يحدث هذا عندما تتعطل الغدة الدرقية نفسها ، والتي تسمى قصور الغدة الدرقية الأساسييمكن أن يحدث الاضطراب أيضًا عندما تفشل الغدة النخامية في دماغك في إرسال رسائل مهمة إلى الغدة الدرقية ضرورية لتحفيز إفراز هرمون الغدة الدرقيةوهذا ما يسمى بقصور الغدة الدرقية الثانويفي كلتا الحالتين ، تشمل الأعراض زيادة الوزن ، والتعب ، والاكتئاب ، والحساسية من البرد.

من ناحية أخرى ، عندما تطلق الغدة الدرقية الكثير من الهرمون ، يطلق عليه فرط نشاط الغدة الدرقيةتتعارض الأعراض إلى حد كبير مع ما يحدث عندما لا يكون لديك ما يكفي من هرمون الغدة الدرقيةقد تعاني من فقدان الوزن والعصبية والتهيج والحساسية للحرارة وعدم انتظام ضربات القلب.

يتم التحكم في أمراض الغدة الدرقية إلى حد كبير عن طريق الوراثة ، ولكن الإجهاد والسموم البيئية والنظام الغذائي يلعبان دورًاسوف نعلمك بالأطعمة المعروفة بتفاقم أمراض الغدة الدرقية لأن هذا عنصر واحد تحت سيطرتكقد تفاجأ ببعض هذه ، وخاصة رقم 4 لأننا نميل إلى التفكير فيه كغذاء صحي نهائي.


1. الوجبات السريعة



تستخدم الغدة الدرقية اليود من وجباتنا الغذائية لإنشاء الهرمونات T3 و T4. في الواقع ، الغدة الدرقية هي العضو الوحيد الذي يستخدم اليودهناك الكثير من الأسباب لتجنب الوجبات السريعة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بأمراض الغدة الدرقية ، فالحقيقة هي أن هذا الطعام يحتوي على طن من الملح ولكنه قليل جدًا من اليود.

في المنزل ، نحصل على الكثير من اليود اليومي من ملح الطعام المعالج باليود ، ولكن لا توجد حاجة لمطاعم الوجبات السريعة لاستخدام الملح المعالج باليود في طعامهمتؤكد الدراسات أن وجبات الوجبات السريعة تقدم لك القليل جدًا من اليود المفيد لجميع الصوديوم الذي ستستهلكه.

2. الأغذية المصنعة




تمامًا مثل الوجبات السريعة ، تحتوي الأطعمة المجهزة والمعبأة أيضًا على الكثير من الصوديوم ولكن نادرًا ما تستخدم الملح المعالج باليود . إذا كنت لا تصدقنا ، ابدأ في فحص الملصقات في المتجرتحتوي العديد من هذه المنتجات ، حتى تلك الحلوة ، على أكثر من 20٪ من حصة الصوديوم اليومية في "حصة" واحدة (والتي من المحتمل أن تكون أقل مما تأكل عادة).

النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الصوديوم يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، ويضيف الحصول على الصوديوم من الأطعمة المجهزة القليل من اليود الحرجهذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا إعداد وجبات طازجة في المنزل وملحها باستخدام ملح الطعام المعالج باليود.

3. القمح




مرض الاضطرابات الهضمية هو اضطراب لا يستطيع فيه الجسم معالجة الغلوتين في الحبوب مثل القمح والشعير والجاودارلسبب غير واضح تمامًا ، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية لديهم أيضًا خطر أعلى لاضطراب الغدة الدرقيةلذلك إذا تم تشخيصك بالاضطرابات الهضمية ، فإن تجنب الغلوتين سيكون مهمًا للعديد من الأسبابلن يدعم فقط الهضم الصحي ، بل سيقلل من خطر الإصابة باضطراب الغدة الدرقية أيضًا.

من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لديك الاضطرابات الهضمية أو أي من عوامل الخطر لها (تاريخ العائلة أو بعض اضطرابات المناعة الذاتية) ، فقد لا يتم تقديم أفضل خدمة لك عن طريق تجنب الخبزمطلوب الآن معظم الأصناف لتصنيع الملح المعالج باليودفقط تأكد من الالتزام بإصدارات القمح الكامل.


4. الصويا

منها الأغذية المصنعة, 7 أسوأ الأطعمة لأمراض الغدة الدرقية –أضف معلومة
منها الأغذية المصنعة, 7 أسوأ الأطعمة لأمراض الغدة الدرقية –أضف معلومة 



هناك قدر لا بأس به من الجدل حول فول الصويابمجرد اعتبارها بديلاً صحيًا لمنتجات اللحوم ، ظهرت أدلة في السنوات الأخيرة تشير إلى أن فول الصويا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على وظيفة الغدة الدرقيةيمكن أن يؤثر الصويا على قدرة الغدة الدرقية على امتصاص اليود ، لذلك إذا كنت تعاني بالفعل من نقص ، يمكن أن يزيد ذلك بشكل كبير من خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية.

ومع ذلك ، يقول العديد من الباحثين أنه طالما أنك لا تأكل الكثير من فول الصويا ولا تعاني من نقص اليود الموجود مسبقًا ، فأنت لست في خطر متزايد للإصابة بقصور الغدة الدرقيةالاعتدال مهم عندما يتعلق الأمر بفول الصويا ، خاصة إذا كنت رجلًا ، حيث يمكن لفول الصويا أيضًا أن يحاكي الإستروجين في الجسم.

5. اللحوم الجهازة





لحوم الأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب قد توقفت عن الموضة في السنوات الأخيرة ، ولكن يمكن أن تكون جيدة جدًا بالنسبة لكتوفر هذه القطع الأقل شيوعًا من اللحم الكثير من حمض الليبويك ، المعروف بأنه يقلل الالتهاب ويدعم الوظيفة الإدراكية.

لسوء الحظ ، قد يؤثر حمض ليبويك أيضًا على وظيفة الغدة الدرقية إذا حصلت على الكثير منهالا يُنصح أيضًا بحمض Lipoic للأشخاص الذين يتناولون بالفعل أدوية الغدة الدرقية ، لأنه يمكن أن يغير وظيفة الدواء.

6. الخضروات الصليبية






الخضروات الصليبية ، بما في ذلك البروكلي والملفوف والقرنبيط واللفت ، صحية جدًا لأنها توفر الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن المهمةتعتبر الخضروات الصليبية فريدة من نوعها لأنها تحتوي على مركبات كبريتية تسمى الجلوكوزينولات ، وتشير الأبحاث إلى أن الجلوكوزينولات لديها القدرة على مكافحة السرطان.

ومع ذلك ، إذا كان لديك نقص في اليود ، فقد يكون من الأفضل الابتعاد عن الخضروات الصليبيةيعتقد أن عملية الهضم لهذه الفئة من المنتجات تمنع قدرة الغدة الدرقية على استخدام اليودلا تقلق كثيرًا إذا كنت تحبهم ، لأنه يمكنك تناول 5 أونصات يوميًا بأمان دون أي مشكلة ، ويمكن أن يقلل الطهي من التأثير على الغدة الدرقية.

7. السكريات المصنعة 






السكريات المصنعة هي العدو العام رقم واحد عندما يتعلق الأمر بالصحةمعظمنا يأكل كثيرًا ، غالبًا دون أن يدرك ذلكلا يسبب السكر زيادة الوزن فحسب ، بل يتسبب في حدوث التهاب في جميع أنحاء الجسم ويزيد من خطر الإصابة بمشاكل مثل مرض السكري وأمراض القلب وتسوس الأسنان.

تؤدي الغدة الدرقية غير النشطة إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك إلى أسفل ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن حتى إذا كنت لا تستهلك الكثير من السكرولكن إذا كنت كذلك ، فقد تجد نفسك مع عدد مذهل من الوزن الزائد في أي وقت من الأوقاتإن تقليل كمية السكر التي تتناولها هو الشيء الأول الذي يمكنك القيام به لتحسين صحتك وتقليل الآثار الضارة لاضطراب الغدة الدرقية.

استنتاج/منها الأغذية المصنعة, 7 أسوأ الأطعمة لأمراض الغدة الدرقية –أضف معلومة 





و الخبر السار هو أن مرض الغدة الدرقية ضرورة عدم التدخل مع النظام الغذائي العادي الخاص بك كثيراإن أهمية تجنب الأطعمة السريعة والمعالجة بالإضافة إلى السكر الزائد ليست جديدة وتنطبق على كل من يأمل في صحة جيدةإن القمح مهم فقط لتجنبه إذا قمت بتشخيص مرض الاضطرابات الهضمية ، ويمكن أن يحدد فحص الدم البسيط ذلكحتى الصويا والخضروات الصليبية لا تزال بخير ، ولكن من الأفضل تناولها باعتدال.

طالما أنك تعد معظم وجباتك في المنزل من مكونات كاملة ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك تبذل قصارى جهدك من أجل الغدة الدرقية - على الأقل من حيث النظام الغذائيلحسن الحظ ، يتم علاج الغدة الدرقية بسهولة بالأدوية وبمجرد استقرارك ، يجب أن تختفي جميع هذه الأعراض المزعجة.

إقرأ المزيد

ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك
7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام
ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟
11 أطعمة قليلة السكرفى الدم يجب تناولها للحفاظ على مستويات السكرمنخفضة .
7 أشياء فى أظافرك تكشف عن صحتك
إليك ما يحدث إذا تناولت الكثير من الملح
7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها
أسوأ 11مشروب يؤدى إلى لإلتهاب المفاصل
هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
إليك ما قد لا تعرفه عن القهوة
إليك ما يحدث إذا تناولت الزنجبيل كل يوم
استخدم زيت جوز الهند كل يوم وانظر ماذا يحدث لجسمك
7 أغذية لمنع تجلط الدم القاتل
7 علامات مهمة على اللوكيميا لا يجب تجاهلها
7 تركيبات غذائية يمكن أن تدمر صحتك
7 أشياء غريبة تفعلها جوز البقان بجسمك
9 أطعمة تنظف الكلى بشكل طبيعي
7 طرق للمساعدة في القضاء على آلام الركبة والمفاصل بشكل طبيعي
11 مرضًا مميتًا يمكنك الحصول عليه عند السفر داخل الولايات المتحدة وخارجها
11أطعمة تحارب التهاب ألام المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة
ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم - أضف معلومة
‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة
منها شعر أقوى وأكثر لمعانًا , ماذا يحدث إذا أكلت 4 لوز في اليوم ؟ أضف معلومة
احذر! إن لم تكن تعلم 15 طعاما تأكله يوميا قد يقتلك – أضف معلومة
 
 
 
 
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top