الحمل

ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟

ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟




بيتزا ... يمالجبن اللذيذ واللحوم المنعشة وبعض الخضار ، كلها مخبوزة في ثراء فاتنإنه الطعام الأساسي للأطفال والمراهقين وطلاب الجامعاتيوم البيتزا هو اليوم الأكثر شعبية في المدرسة وهو شيء يستمتع به حتى أكلة من يلتقطونه.

قد تعتقد أن كل شيء سيء ، ولكن هناك بالفعل بعض الفوائد لتناول البيتزاالخير هو أكثر من مجرد طعم!
سنقدم لك أيضًا بعض النصائح لإنشاء بيتزا أكثر صحة والتي ستظل ذات مذاق جيدستندهش من مدى سهولة صنع بيتزا أكثر صحة ورقم 4 هو أبسط حل!

القشرة 



بدءا من القاع ، القشرة هي في الأساس خبز أبيض مصنوع من الدقيق الأبيضيعالج جسمك الدقيق الأبيض بنفس سهولة معالجته للسكر ويخزنه على الفور في دهون البطنغالبًا ما تستخدم القشور التجارية الدهون غير المشبعة (الزيوت المهدرجة)هذه سيئة للغاية للقلوب وتساهم في السمنة.

زيت الزيتون المطحون جيد لكيحتوي على أحماض دهنية ربما يكون جسمك يعاني منها بشدة.
جرب القمح الكامل والقشرة غير المحشوةستحصل على ألياف إضافية لمساعدة أحشاءك على معالجة الطعام بشكل أفضل.

صلصة الطماطم


صلصة الطماطم شيء جيد بشكل عامالطماطم غنية بالليكوبين . يعطي هذا الكاروتينويد الطماطم لونهايبدو أن الليكوبين يحمي من السرطانات وقد يبطئ نمو الورمتناول البروكلي على البيتزا لزيادة امتصاص الليكوبين.

الآن صلصة الطماطم السيئة غنية أيضًا بالسكر - فهي تعوض حموضة الطماطميسبب السكر السمنة ويتم تخزينه بسهولة كدهون في البطنيمكن أن يؤدي إلى عدم تحمل الأنسولين وداء السكري في وقت لاحق.


اصنع صلصة الطماطم الخاصة بك مع كمية أقل من السكر أو انتقل بسهولة إلى الصلصة.

اللحم



لا يوجد شيء جيد لقوله عن اللحوم المصنعةالنقانق ولحم الخنزير المقدد ولحم الخنزير كلها عالية جدا في الملح والدهون المشبعة والنتراتكل هذا مرتبط بالسرطان والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الهامبرغر والدجاج أقل صحة بشكل هامشيومع ذلك ، فإن صلصة الشواء هي نسبة سكر كبيرةيأتي اللحم عمومًا مسبقًا إلى سلاسل البيتزا ، لذلك قد لا يتم تحطيمه أو طهيه في الدهون المتحولة.

تناول اللحوم بسهولة وتجنب البيتزا على غرار محبي اللحوم.


الخضار



الخضروات هي الجزء الأكثر صحة من البيتزاهناك الكثير من الفوائد الصحية من الألياف إلى الفيتامينات لمضادات الأكسدة في الخضرواتطالما أنها تذهب إلى الفرن المحمص أو الخام ، فهي صحية بالنسبة لك وتضيف بعض العناصر الغذائية القليلة التي ستحصل عليها في البيتزاتخلص من الخضار المالحة مثل الزيتون.
اطلب خضروات إضافية على البيتزا للحصول على أبسط حل لجعل البيتزا صحية.





الجبنة



الجبن هو ما يصنع البيتزاكما أنها غير صحية حقًافي حين أن الجبن هو منتج ألبان يقدم الكثير من البروتين ، إلا أنه مليء أيضًا بالدهون المشبعةترتبط الدهون المشبعة بالسمنة ومشاكل القلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

بدلًا من طلب الجبن الإضافي ، اطلب جبنًا أقلقد يستغرق التعود على ذلك ، لكن قلبك سيشكركبالإضافة إلى ذلك ، تجنب القشرة المحشوةقد يكون مذاقه جيدًا ، لكنه مجرد سعرات حرارية إضافية ودهون مشبعة.

الفطيرة الكاملة



هذه الفطيرة الجميلة هي قنبلة سعرات حراريةشريحة واحدة من بيتزا الجبن تحتوي على حوالي 213 سعرة حراريةستحصل على 18٪ من حصة يومك من الدهون المشبعة و 20٪ من الملح بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكر والكوليسترولوكم من الناس يأكلون شريحة واحدة فقط؟
شريحة واحدة من بيتزا البيبروني ترفع السعرات الحرارية إلى 313 - أكثر من 1/3 من الدهونستحصل على 29٪ من الدهون المشبعة ، و 32٪ من الملح ، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكر والكوليسترول.
حسنًا ... تحصل على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامينات أ وج.

أعقاب



امسح الشحوم من ذقنك وفكر في آثار تناول البيتزاقد تشعر بالانتفاخ والامتلاءإنه الملحيضطر قلبك إلى العمل بجد أكبر لتحريك الدم عبر جسمك وكليتك تكافح لإزالة الماء الزائدإن شرايينك ودماغك وقلبك وكليتك تتعرض للضرب.
قد تشعر بالإمساك يوجد القليل من الألياف في البيتزا العادية وكل هذا الجبن يوقفكقد تصاب بالصداع وحب الشباب والبواسير وحتى رائحة الفم الكريهة.



استنتاج/ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟


بيتزا سهلة على براعم الذوق وصعبة على الجسم . بالنظر إلى جميع الآثار الجانبية من الإمساك إلى النوبات القلبية ، من المهم إبطاء استهلاك البيتزاإذا كنت تأكل البيتزا كوجبة طعام ، فابحث عن قمح كامل وقشرة رقيقة غير محشوة وثقيلة بالخضار وخفيفة على الجبن واللحوم.
مع بعض التعديلات البسيطة ، يمكنك جعل البيتزا أكثر صحة ، ولكن لا يزال عليك تناولها مرة واحدة فقطوقصر نفسك على شريحة واحدة ، وليس الفطيرة بأكملهاو ... تلميح أخير ، قلل من البيرة أيضًاإنها تضيف الإهانة إلى كليتيك وبطنك.


 إقرأ المزيد

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك

المصدر وكالات 

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top