الحمل

ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم -  أضف معلومة

ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم -  أضف معلومة




لأن النظام الغذائي أمر بالغ الأهمية للصحة العامة ، فإن جعل دقيق الشوفان عادة يومية يمكن أن يكون خيارًا ذكيًاربما تكون قد سمعت الضجيج حول دقيق الشوفان والوقاية من أمراض القلب والسرطان ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فمن الأفضل دائمًا التحقق من الحقائقهل دقيق الشوفان جيد حقًا لك؟

حسنًا ، يعد الشوفان مثالًا مثاليًا على الحبوب الكاملة الصحيةتوفر تغذية متوازنة بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدةولديهم المزيد من البروتين والدهون الصحية من الحبوب الأخرى.

حصة واحدة من الشوفان تمثل 51 جرامًا من الكربوهيدرات و 13 جرامًا من البروتين و 8 جرامًا من الألياف و 5 جرامًا من الدهونيمكنك الحصول على كل ذلك بالإضافة إلى مستويات كبيرة من العديد من الفيتامينات والمعادن مقابل 303 سعرات حرارية فقط.

ولكن ماذا يحدث بالفعل إذا تناولت دقيق الشوفان كل يوم؟ تابع القراءة لمعرفة ما إذا كانت فوائد تناول دقيق الشوفان ترقى إلى مستوى الضجيج.


1. تحصل على جرعة صحية من مضادات الأكسدة





تعتبر مضادات الأكسدة مهمة لأنها ترتبط بالجذور الحرة الضارة وتحييدها في الجسمهناك العديد من الأنواع المختلفة لمضادات الأكسدة ، ولكن دقيق الشوفان غني بنوع يسمى بوليفينولوبشكل أكثر تحديدًا ، يحتوي دقيق الشوفان على نوع من البوليفينول يسمى أفينانثراميد ، وهو الغذاء الوحيد الذي يحتوي عليه.

يُعتقد أن Avenanthramides يخفض ضغط الدم لأنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريكأكسيد النتريك مسؤول عن تمدد الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدمكما هو الحال مع معظم مضادات الأكسدة ، فإن avenanthramides لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، ولكن بشكل غير عادي ، تميل أيضًا إلى تقليل الحكة.


2. ستستفيد من نوع خاص من الألياف





الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام ، ويحتوي الشوفان على كمية كبيرة من نوع خاص يسمى بيتا جلوكان . بيتا جلوكان هو ألياف قابلة للذوبان تذوب جزئياً عند الأكل وتنتج جلًا سميكًا في القناة الهضميةلماذا هذا مرغوب فيه ، تسأل؟

تم العثور على استهلاك منتظم من بيتا جلوكان لتقليل الكوليسترول الضار (LDL) وكذلك إجمالي الكوليستروليخفض السكر في الدم واستجابة الأنسولين اللازمة لمعالجة الجلوكوزكما يدعم بيتا جلوكان صحة البكتيريا الجيدة في أمعائك ، وكمكافأة ، يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.


3. ستحسن مستويات الكوليسترول والسكر في الدم






لذلك دعونا نتحدث أكثر قليلاً عن هذه التدابير الحاسمة للصحةيعد ارتفاع نسبة الكوليسترول أحد المؤشرات الرئيسية لأمراض القلب ، وهو القاتل الأول للكبار في جميع أنحاء العالميقلل بيتا غلوكان في الشوفان من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار عن طريق زيادة إنتاج الصفراء الغنية بالكوليسترول وخفض مستوى الكوليسترول المنتشر في الدم.

كألياف قابلة للذوبان ، يحسن بيتا جلوكان أيضًا مستويات السكر في الدم وكذلك استجابة الأنسولين للجلوكوزذلك لأن الجل الذي تم إنشاؤه بواسطة بيتا جلوكان يؤخر إفراغ المعدة إلى الأمعاءوبالتالي يتم التخلص من الجلوكوز في مجرى الدم بشكل أبطأ وبشكل متساوٍ ، مما يسمح للأنسولين بمعالجته دون معاناة.


4. ستجد أن فقدان الوزن أسهل





لا توجد رصاصة سحرية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، ولكن الأطعمة التي تمتلئ دون تسمين يمكن أن تساعدك على طول الطريقالرغبة الشديدة في الطعام هي واحدة من أصعب الأشياء التي يجب التغلب عليها عندما تحاول إنقاص الوزن ، لذا فإن الشعور بالامتلاء لأطول فترة ممكنة بعد الوجبة أمر بالغ الأهمية.

مرة أخرى ، يأتي بيتا جلوكان إلى الإنقاذ لأنه يعزز إطلاق الببتيد YY (PYY). PYY هو هرمون تفرزه أمعائك عندما يتلقى الطعاموهو هرمون مرتبط بالشبع وتظهر الدراسات أنه يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة بشكل عام.



5. يمكنك حماية أطفالك من الربو





إليك سبب رائع لجعل دقيق الشوفان شأنًا عائليًاالربو هو أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا عند الأطفال وهو مخيف لأنه يؤثر على التنفسيشمل الربو التهابًا في الشعب الهوائية ، ويسبب عادةً ضيق التنفس والتنفس والسعال.

تقول الأبحاث أن إدخال الأطعمة الصلبة في وقت مبكر من حياة الطفل (قبل سن 6 أشهر) يزيد في الواقع من خطر الإصابة بالربو في مرحلة الطفولةلكن الشوفان استثناء ملحوظ.

تظهر الدراسات في الواقع أن إطعام طفلك الشوفان قبل علامة النصف هذه قد يقلل من خطر إصابة الطفل بالربو وحساسية أخرىإذا كنت ترغب في إضافة الشوفان إلى النظام الغذائي لطفلك الصغير ، فتأكد من خلطه بسلاسة ولا تتطلب مضغه.


6. تحرك أمعائك كالساعة





سبب آخر لأهمية الألياف في نظامك الغذائي هو أنه يمكن أن يمنع الإمساكفي هذه الحالة ، يمكننا أن ننسب نخالة الشوفان غير القابلة للذوبان ، وهي الطبقة الخارجية للحبوبيضيف نخالة الشوفان حجمًا كبيرًا إلى البراز ويحتفظ فقط بما يكفي من الماء لتسهيل المرور.

الطرق الغذائية لتنظيم الأمعاء هي دائمًا أفضل من الأدوية القاسية ، والتي تأتي مع آثارها الجانبيةومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو في إضافة نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي ، فمن الأفضل زيادة الكمية تدريجيًا . يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف معه ، ومن المرجح أن يتسبب الكثير من الوقت في الإمساك الذي تحاول إصلاحه.


7. سيكون لديك أداة رائعة للعناية بالبشرة في متناول اليد




وأخيرًا ، ليس عليك بالضرورة تناول دقيق الشوفان للحصول على بعض الفوائدهل لاحظت من قبل عدد منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الشوفان؟ وذلك لأن الشوفان المطحون بدقة أو الغروي معروف منذ فترة طويلة بأنه يقلل الالتهاب والتهيج والحكة في الجلد.

هناك الكثير من الوصفات لأقنعة وجه الشوفان محلية الصنع تحتوي على مكونات أخرى مثل العسل وصفار البيض واللبن وزيت جوز الهند . تعتمد طريقة صنعك على هدفك النهائيإذا كنت تبحث عن تقشير ، فربما تترك الشوفان بالكاملإذا كنت تأمل في تقليل أعراض الإكزيما أو غيرها من تهيج الجلد ، فقد تعمل قوة الشوفان بشكل أفضل.

إستنتاج / ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم -  أضف معلومة 

ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم -  أضف معلومة
ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم -  أضف معلومة 

في حالة دقيق الشوفان ، يمكنك المضي قدمًا وتصديق الضجيجإنها واحدة من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تأكلها (أو تكسوها على بشرتك)استهلاك الشوفان اليومي مفيد في الوقاية من الأمراض أيضًا ، ودعونا لا ننسى الهدية البسيطة لحركات الأمعاء المنتظمة.

في حين أن الشوفان في حد ذاته لطيف ، يمكن أن يتم تناوله بمئات الطرق ، بما في ذلك رش السكر البني ، والعسل ، والجوز ، والزبيب ، والتوت ، أو أي شيء تريدهجرب عادة دقيق الشوفان اليومي - لن تندم!



 إقرأ المزيد


76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top