الحمل

 7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها

 7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها




هشاشة العظام هي حالة تصبح فيها العظام هشةتتدهور كتلة العظام ويعاني المصابون أيضًا من فقدان أنسجة العظامإنها حالة شائعة يعاني منها الأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا وأكثر ، وخاصةً النساءهشاشة العظام هي أيضا بدون أعراضلا يدرك معظم الناس أنهم مصابون به حتى يختبروا التأثير الأكثر شيوعًا للمرض - الكسر.

نظرًا لفقدان كثافة العظام بسبب هشاشة العظام ، فقد تتفاجأ بقدرة السقوط الطفيف أو الاصطدام على تحطيم العظامقد يكون الكسر بسيطًا في ذراعك ، أو قد يحدث في العمود الفقري ويغير حياتك إلى الأبد.

وفقًا لدراسة أجرتها كلية طب فيرجينيا الشرقية في عام 2016 ، تتطلب الكسور التي تحدث بسبب هشاشة العظام وقتًا في المستشفى أكثر من فترات الراحة الأخرى وهي أكثر تكلفةهشاشة العظام شيء من المهم أن تكون على دراية به مع تقدمك في العمر ، حتى تتمكن من اتخاذ خطوات لمنعهتذكر أنه ليس شيئًا ستشعر به ، ولكنك ستشعر بالتأكيد بهذا الكسر غير المتوقع.

فيما يلي 7 علامات قد تشير إلى هشاشة العظامانتبه إلى رقم 6 - إنه شيء لا يتصل به كثير من الناس مع إمكانية هشاشة العظام.

1. العمر



بمجرد بلوغك سن الخمسين ، حان الوقت لبدء التحدث مع طبيبك حول عوامل الخطر المتعلقة بهشاشة العظام . قد يوصى بالمكملات الغذائية ، بما في ذلك المزيد من الكالسيوم.



يجب فحص النساء الأكبر من 65 عامًا والرجال الأكبر من 70 عامًا على أساس سنويبالإضافة إلى ذلك ، يجب فحص أي شخص يزيد عمره عن 50 عامًا مصابًا بكسر بشكل روتيني لمرض هشاشة العظام.



2. بعض الأدوية



ليس العمر فقط ، ولكن بعض عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر أيضًا على هشاشة العظامكما تزيد الأدوية مثل المنشطات وموانع الحمل القابلة للحقن وبعض علاجات السرطان من الخطرالأدوية الأساسية لأشياء مثل الاكتئاب أو حرقة المعدة قد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن تناولها.

تحدث مع طبيبكقد يوصي هو أو هي بتكملة إضافية لدعم صحة عظامك وإلغاء تأثير الدواء الأساسي.





3. فقدان الطول



غالبًا ما يأتي فقدان الطول والموقف المنحني مع التقدم في العمر ، ويمكنهما الإشارة إلى هشاشة العظامتشمل التغييرات الجديرة بالذكر فقدان بوصتين أو أكثر من الارتفاع أو انحناء جديد في العمود الفقري.



يمكن أن تعني هذه التغييرات أن هشاشة العظام قد أثرت على العمود الفقريبمجرد بلوغك سن 50 ، اطلب قياس الارتفاع في كل فحص للعافية.





4. نقص فيتامين د




فيتامين د مهم لصحة العظام لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوموأشار بحث جديد أيضًا إلى أهمية فيتامين د للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والضعف الإدراكيإذا كنت تعاني من نقص ، فقد تعاني من آلام العظام أو ضعف العضلات ، ولكن هذه الأعراض غالبًا ما تكون خفيفة.



يتم تصنيع فيتامين د في الجسم عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس ، لذلك يعاني الكثير من الناس من نقص خلال أشهر الشتاء أو إذا كانوا يعيشون في خطوط العرض الشماليةتعتمد المصادر الغذائية لفيتامين (د) في الغالب على الحيوانات ، بما في ذلك صفار البيض والأسماك وزيوت الأسماك والحليب المدعم وكبد اللحم البقريإذا كنت نباتيًا صارمًا ، فإن خطر نقص فيتامين د أعلى.

5. مستويات عالية من الكالسيوم في الدم أو الفوسفاتيز القلوي في اختبار الدم



هذا الاختبار هو مجرد إجراء واحد قد يتخذه طبيبك لتحديد ما إذا كنت تعاني من فقدان العظاملتحديد ما إذا كان نقص فيتامين د قد يؤثر على عظامك ، وما إذا كان هناك بعض أنواع سرطان العظام.

يمكن استخدامه أيضًا لاستبعاد مرض باجيت ، الذي يؤثر على كيفية نمو عظامكيستخدم هذا الاختبار أيضًا بشكل شائع للبحث عن علامات اضطراب الكبد.



6. آلام المفاصل أو العضلات



يتطور مرض هشاشة العظام بصمت ، لذا من المحتمل أنك لن تشعر بالألم قبل تقدم المرضومع ذلك ، هناك بعض الآثار الجانبية لهشاشة العظام التي يمكن أن تسبب عدم الراحةيمكن أن تحدث كسور الإجهاد والشقوق الصغيرة في العظام أثناء الحياة اليومية ، وقد تتسبب في الشعور بألم.


عندما تبدأ بفقدان الارتفاع وتقارب فقراتك من بعضها البعض ، من المحتمل أن تشعر بألم في ظهركوإذا حدث كسر صغير في الأضلاع ، فقد يضغط على العصب مقابل أحد الأضلاعهناك إشارة أخرى لمرض هشاشة العظام وهي ضعف العضلات بسبب الارتباطات المفككة مع العظام التي تدعمهاقد تلاحظ ذلك بصعوبة الاستيقاظ من الكرسي بدون دفع بذراعيك.


7. الكسر



لسوء الحظ ، فإن العلامة الأولى التي قد تكون مصابًا بهشاشة العظام غالبًا ما تكون كسرفي الواقع ، الكسر هو أكثر الأعراض المبكرة شيوعًا . عندما تضعف العظام وتصبح هشة ، حتى الصدمة الخفيفة ستسبب كسرًاوأحيانًا ، نظرًا لأن التأثير الذي تسبب في الإصابة كان طفيفًا جدًا ، لا يدرك الناس أنهم كسروا عظامًا حتى يرسلهم الألم المستمر إلى الطبيب .

تتضمن العلامات التي تشير إلى تعرضك لكسر متعلق بالهشاشة الألم والتورم فورًا بعد الاصطدام أو السقوطعادة ما يكون هذا واضحًا إلى حد ماإذا ظهر أن منطقة من جسمك خارج المواءمة ، فهذه علامة أخرىإذا شعرت بألم ، خاصة في ظهرك ، واستمر لعدة أسابيع ، فقد يشير أيضًا إلى كسر ، حتى إذا كنت لا تستطيع التفكير في حدث معين تسبب في ذلك.


استنتاج/ 7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها

 7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها
 7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها


من المتوقع حدوث الأوجاع والآلام مع تقدمك في العمر ، وليس بالضرورة علامة على هشاشة العظامولكن لا يزال من الجيد التحدث عنها مع طبيبكفي دراسة أجريت على أكثر من 47000 امرأة مصابة بكسر في الهشاشة ، عرفت 1 فقط من كل 5 أنهن مصابات بهشاشة العظام مسبقًاوالمثير للدهشة ، قلة قليلة من النساء اتبعت خطوات المتابعة لمنع المزيد من الكسور.

تتضمن الخطوات التي يمكنك اتخاذها الآن لتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام ، بغض النظر عن عمرك ، زيادة تناولك للكالسيوم وفيتامين د ، وتجنب التدخين والشرب المفرط ، والمشاركة في التمارين الرياضية المنتظمة التي تتحمل الوزنللحصول على أكبر قدر من الحماية ، من الأفضل جعل هذه السلوكيات عادة في سن 30 . ولكن حتى لو فاتك هذا القارب ، فلا يفوت الأوان أبدًا لإحداث فرقالراحة التي يتقدم بها عمرك تعتمد عليها.


 إقرأ المزيد 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك





76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top