الحمل

‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة

7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة




الكبد هو أكبر عضو داخليمن الغريب أنك لا تفكر في ذلك كثيرًا ، لكن الكبد يعمل من أجلك في كل لحظة من حياتكلا تخذل كبدك - بدلاً من ذلك اكتشف بعض المشروبات البسيطة لإبقاء كبدك سعيدًا.

يمكن للكبد الدهني أو تليف الكبد أن يجعلك متعبًا ، وزيادة الوزن ، وفي بعض الحالات ، يتحول لون بشرتك وعينيك إلى اللون الأصفريمكن لكبد مريض أن يقتلك ببطء وبشكل مزعج.

في الواقع ، تقتل أمراض الكبد المزمنة حوالي 31000 شخص سنويًا في الولايات ويمكن تجنب معظم هذه الوفيات.

ما الذي يمكنك فعله للحفاظ على عمل الكبد بأعلى كفاءة؟ جرب بعض هذه المشروبات الطبيعية وسيشكرك الكبد!

1-عصير جزر


الجزر بأي شكل من الأشكال ، باستثناء خبز السكر ، أمر رائع بالنسبة لكاعصر بعض الجزر مع السبانخ وقليل من الماءأضف نخبًا إلى الكبد للعمل بجد وشرب.


يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ الذي ثبت أنه يمنع أمراض الكبدكما أنها مليئة بالفلافونويد والبيتا كاروتينات المضادة للأكسدةالجزر جيد لكل جزء من جسمك ، لذا استمتع بعصير الجزر كل يوم.




2- الخضروات ذات الأوراق الخضراء

مثل الجزر والخضروات ذات الأوراق الخضراء صحية حقًاوتشمل هذه اللفت والسبانخ وخضروات البنجر والخس الرومانيالسلطات جيدة ، ولكن الخضروات الورقية التي يتم عصرها محمولةبالإضافة إلى أن عصرها يجعل من السهل على جسمك الوصول مباشرة إلى العناصر الغذائية بدلاً من الاضطرار إلى هضمها أولاً.



اعصر الخضروات الورقية ورمي الجزر لتعزيز إضافي وقليل من الحلاوةتحفز الخضروات الورقية الصفراء وتساعد على تطهير الكبد بلطفسوف يشكرك جسمك بالكامل على جرعة يومية من الخضروات الورقية.


3- شاي أخضر

إذا كنت تبحث عن مشروب رائع ، فلا تبحث عن الشاي الأخضرالشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرةهذه تجعل الشاي الأخضر من مقاتلات السرطان المعروفةيساعد الشاي الأخضر أيضًا جسمك على حرق الدهون ، وتخفيف بعض العبء على كبدك.



الترطيب الإضافي من شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يدعم كبدك أيضًاحاول ألا تضيف مواد تحلية حتى لا يضطر كبدك للتعامل مع تلك المواد أثناء التخلص من السموم.



4- شاي الكركم

الكركم هو نوع من التوابل شائع في الطعام الهنديكما أنها أقوى التوابل لدعم الكبديمكنك صنع شاي الكركم من الكركم المطحونأضيفي ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى الماء المغلي واتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائقأضف القليل من عصير الليمون وقليل من الفلفل الأسود.



يحمي الكركم كبدك من التلف وقد يساعد الكبد على تجديد خلايا جديدةكما أنه يحارب الالتهاب أو الآثار الجانبية أو حتى السبب المحتمل لأمراض الكبد.

5- الحمضيات

فيتامين C ومضادات الأكسدة في الحمضيات ممتازة لتنظيف الكبدتناول فواكه الحمضيات مثل الليمون والجريب فروت والبرتقال والكليمنتين والليمون للحصول على مستويات لا تصدق من فيتامين ج ومضادات الأكسدةيمكنك أيضًا شرب العصير الطازجلا تشرب الأشياء من الرف أو المجمدإنه مليء بالسكر وعملية البسترة تكسر العناصر الغذائية.

يعتبر الليمون الطازج مع الماء من أكثر تطهير الكبد شيوعًا . إنها بسيطة وفعالة.


6- عصير البنجر


‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة
‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة 


البنجر عادة لا يحتل مكانة عالية في قائمة الأطعمة المفضلةهذا عار ، لأن البنجر وخضر البنجر وعصير البنجر مدهش تمامًا في دعم وتطهير الكبديزيد البنجر من كمية الأكسجين في الدم عن طريق المساعدة في تنظيفهأنها تحفز إنتاج الصفراء وتساعد في نشاط الإنزيمإنها مليئة بالألياف وفيتامين سي.


ستجد العديد من وصفات عصير البنجر على الإنترنت ، بدءًا من الليمون / الزنجبيل / البنجر إلى الريحان / البنجر الحار إلى البطيخ وعصائر البنجر.


7- الأطعمة الغنية بالألياف


تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الكبد على إزالة السموم عن طريق زيادة حركات الأمعاءالعديد من المشروبات التي ذكرناها غنية بالأليافيعتبر عصر التفاح وعصير القرنبيط طريقة بسيطة لإضافة الألياف إلى مشروبات تنظيف الكبديمكنك أيضًا إضافة الموز أو الأفوكادو أو الشوفان أو بذور الشيا لكمة قوية من الألياف.

فقط تذكر أن تشرب ماءًا إضافيًا لإبقاء كبدك سعيدًاحاول خلط وتطابق الأطعمة المختلفة في عصيرك اليومي للحفاظ على تطهير الكبد مثيرًا للاهتمام.



استنتاج/7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى–أضف معلومة

‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة
‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة 

  بالإضافة إلى هذه المشروبات السبعة الطبيعية لتنظيف الكبد ، ادعم الكبد بطرق أخرىقلل من كمية الكحول التي تشربها وكن على دراية بأن معظم الأدوية ، بما في ذلك مسكنات الألم ، تكون شديدة على الكبد . يمكن أن يؤدي السلوك المحفوف بالمخاطر مثل الجنس غير المحمي والاستخدام غير القانوني للمخدرات إلى التهاب الكبد ، بغض النظر عن عدد تطهير الكبد الذي تقوم بهممارسة الرياضة وفقدان الوزن لدعم الكبد وتقليل الالتهاب المزمن.

تساعد حماية الكبد على الحفاظ على صحتكبالإضافة إلى جميع المشروبات التي ذكرناها فهي جيدة لكل جزء آخر من جسمك وقد تساعد في محاربة الدهون والسرطان والخرف.



 إقرأ المزيد


76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top