الحمل

7 أعراض ما قبل السكري لا يجب تجاهلها - أضف معلومة

7 أعراض ما قبل السكري لا يجب تجاهلها




مقدمات السكري هي حالة ترتفع فيها نسبة السكر في دم الشخص بشكل مزمن ، على الرغم من أنها ليست عالية جدًا للإشارة إلى مرض السكر الكاملهذا يعني أن مجموعة من عوامل الخطر تقودك إلى الطريق نحو مرض السكري من النوع 2 وجميع العواقب الصحية السلبية التي تترتب على ذلكوفقًا لبعض التقديرات ، يمكن أن يحلق مرض السكري من النوع 2 لمدة 10 سنوات من حياتك.

الخبر السار هو أن مقدمات السكري يمكن عكسهاكلما عرفت المشكلة بشكل أسرع ، كلما تمكنت من تغيير بعض عوامل الخطر للمرض ، مثل زيادة الوزن أو السمنة ، والعيش في نمط حياة غير مستقر ، واستهلاك الكثير من السكر المضافهناك أيضًا مكون وراثي لا يمكنك تغييره ، ولكن لا يزال بإمكانك حماية نفسك من خلال الاهتمام الصارم بنظام غذائي صحي ونظام تمارين رياضية.


يجب أن يقوم طبيبك بالفعل باختبار مستوى الجلوكوز في الدم لديك في الفحوصات الدورية ، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت مصابًا بمرض السكري على مدار العام؟


هناك بعض الأعراض الدقيقة التي قد تؤدي إلى حدوث مشاكل معًاالبعض ، مثل # 3 و # 4 ، متسلل وقد لا يبدو أنه مرتبط بمرض السكري على الرغم من أنهما كذلكتابع القراءة للحصول على استباقية حول المخاطر التي تشكلها مقدمات السكري.



1. ارتفاع ضغط الدم

7 أعراض ما قبل السكري لا يجب تجاهلها - أضف معلومة
7 أعراض ما قبل السكري لا يجب تجاهلها - أضف معلومة 




ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري هي حالات تؤدي إلى تفاقم بعضها البعض ، وقد أظهرت الدراسات أن وجود كلاهما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بفشل القلب .

لسوء الحظ ، فإن كلا من مقدمات السكري وارتفاع ضغط الدم لا تظهر أعراضهما إلى حد كبير في البدايةإذا كنت تعلم أنك مصاب بارتفاع ضغط الدم ، يجب أن تكون جادًا في الوقاية من مقدمات السكري على الفور.

2. رؤية ضبابية




يمكن لكل من مقدمات السكري ومرض السكري الكامل أن يؤثر سلبًا على رؤيتك . عندما تتأرجح مستويات السكر في الدم بشكل كبير من الأعلى إلى الأدنى ، يمكن أن يسبب تسرب السوائل إلى عدسة العينيحدث ذلك لأن جسمك قد تعرض للسحب الزائد لسحب أكبر قدر ممكن من الماء من الخلايا من أجل طرد السكر الزائدالتأثير على عينيك هو أنها تنتفخ وتغير شكلها ، وفي النهاية تمنعها من التركيز بشكل صحيح.

هناك الكثير من الأسباب المحتملة الأخرى لرؤية ضبابية ، ولكن إذا كان بإمكانك ربط أعراضك بأي من الأعراض الأخرى في قائمتنا ، فقد يكون مقدمات السكري السبب.

3. مشاكل الجلد




هناك الكثير من الأسباب المحتملة الأخرى لرؤية ضبابية ، ولكن إذا كان بإمكانك ربط أعراضك بأي من الأعراض الأخرى في قائمتنا ، فقد يكون مقدمات السكري السبب. في بعض الأحيان تظهر مشاكل داخل أجسامنا من الخارجمن المعروف أن مقدمات السكري تتسبب في ظهور بقع متقشرة لامعة أو بقع داكنة مخملية على الجلد بسبب زيادة مستويات الأنسولين في الدم.

تبدأ مقدمات السكري أيضًا في التأثير على الدورة الدموية ، مما قد يسبب حكة في الأطراف ، وخاصة الساقينإن مرضى السكر الكامل عرضة لخطر فقدان القدم بسبب الدورة الدموية الشديدة ، لذا يجب عليك التصرف بسرعة إذا كنت تشك في أن مشاكل بشرتك مرتبطة بمرض السكري.

4. النقرس




النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل يتسبب في نمو بلورات حمض البوليك الحادة داخل أنسجة المفاصلإنه مؤلم بشكل لا يصدق ، وقد يشير أيضًا إلى مقدمات السكري.

بمجرد أن يعتبر مرض الملوك (كان هنري الثامن يعاني الشهير) ، غالبًا ما يحدث النقرس بسبب النظام الغذائي الغني والوفير . يميل إلى التأثير على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل متكرر ، والسمنة هي أيضًا عامل خطر لمرض السكري.

5. زيادة الجوع غير المبررة




السكر ، أو الجلوكوز ، هو مصدر وقود نحتاجه لتشغيل أجسامناولكن عندما نحصل على الكثير ، يصبح الأنسولين الناتج عن البنكرياس غير قادر على معالجة الجلوكوز بشكل فعالوهذا يترك الكثير من السكر يطفو حول الدم ، حيث لا يمكن استخدامه للطاقةنتيجة لذلك ، قد تشعر بالجوع بعد تناول الوجبة مباشرة ، لأن جسمك لم يحصل على ما يحتاجه.

عادة ما يكون الجوع تلميحًا جيدًا لتناول المزيد ، ولكن في حالة مقدمات السكري ، لن يساعد المشكلةمن الأفضل شرب بعض الماء للمساعدة في طرد السكر الزائد في البول ، والمشاركة في تمرين لطيف لتحسين حساسية الأنسولين في جسمك.


6. التعب الشديد




بنفس الطريقة التي يمكن أن يؤدي بها سكر الدم الزائد إلى الجوع ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإرهاق . عندما لا يحصل جسمك على الوقود الذي يحتاجه ، على الرغم من تناول وجبات كاملة ، فإنك ملزم بالتعبقد تؤدي هذه الأعراض إلى تفاقم عوامل الخطر الأخرى لمرض السكري أيضًا ، لأنه بالطبع عندما تكون مرهقًا ومرهقًا تشعر بالحاجة إلى الراحة.

ولكن عندما يكون التعب مزمنًا ، يمكنك تقليص النشاط البدني الضروري للحفاظ على وزن صحي للجسممن الشائع أيضًا الاعتماد على الأطعمة المليئة بالدهون عندما تشعر بالتعب الشديد في الطهي (لا تذكر الأطباق بعد ذلك)يعد نمط الحياة المستقرة وسوء التغذية من أهم عوامل الخطر لمرض السكري.

7. زيادة العطش




زيادة العطش ، خاصة بعد الوجبة ، يمكن أن يشير إلى مقدمات السكريبدأ جسمك في العمل بجد للتخلص من الجلوكوز الزائد من مجرى الدم ، وإحدى طرق القيام بذلك هي عن طريق تمييع الدم وإخراج السكر غير المعالج عن طريق البولللحصول على هذه المياه ، غالبًا ما يسحبها جسمك من الخلايا المحيطة بها ، مما يجعلها مجففة وتعطش بشكل مزمن.

عندما تكون مغلقًا في هذه الحلقة المفرغة ، قد تعاني من الجفاف بغض النظر عن مقدار ما تشربهومع ذلك ، هناك بعض الأدلة على أن البقاء رطبًا بشكل صحيح على أساس يومي يمكن أن يساعد في منع تطور مقدمات السكري ، وفي النهاية ، النوع 2 من داء السكرييسير تنظيم الماء وسكر الدم جنباً إلى جنب.

استنتاج/7 أعراض ما قبل السكري لا يجب تجاهلها - أضف معلومة 




مقدمات السكري هي علامة تحذير على أن شيئًا ما يجب أن يتغير من أجل البقاء بصحة جيدةإذا وجدت ، بعد قراءة قائمتنا ، أنك تعاني من العديد من الأعراض التحذيرية لمرض السكري ، فلا داعي للذعرمع الاهتمام المناسب ، فإنه لا يزال قابلاً للعكسالخطوة الأولى هي تحديد موعد مع طبيبك ليتم تقييمهيمكنه أو يمكنها تقديم نصيحة مفيدة بشأن النظام الغذائي والخطوات الوقائية الأخرى.

نوصي بوضع سلسلة من التغييرات الصغيرة والمستدامة التي يمكنك البناء عليهاابدأ بشرب المزيد من الماء كل يوم وأخذ الدرج بدلًا من المصعد كلما استطعتثم تقطع المشروبات الغازية أو وجبات الطعام السريعة أو وجبة خفيفة قبل النومابحث عن رفيق تجريبجرب الخضار والفواكه الجديدة.

 إقرا المزيد 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك
7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام
ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟
11 أطعمة قليلة السكرفى الدم يجب تناولها للحفاظ على مستويات السكرمنخفضة .



76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top