الحمل

   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة

   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة




التهاب المفاصل هو مصطلح شامل لألم المفاصل أو أمراض المفاصلكما أنها السبب الرئيسي للإعاقة لدى الأمريكيين.

هناك أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل تنقسم إلى إحدى الفئات الأربع: التنكسية (هشاشة العظام) ، الالتهابية (التهاب المفاصل الروماتويدي) ، المعدية (من العدوى) ، والتمثيل الغذائي (النقرس).

العامل الوحيد ، إلى جانب الألم ، المرتبط بالتهاب المفاصل هو الالتهاب المزمنفي الواقع ، ترتبط العديد من الأمراض بالالتهاب المزمن ، لذا فإن السيطرة عليه مهمة جدًا.

فيما يلي بعض الاقتراحات لتناول الطعام بنظام غذائي مضاد للالتهاباترقم أربعة وتسعة ممتازة كمشروبقد تفاجأ بالرقم 5 إذا كنت تحب الطعام العرقي!

11. البروكلي ، براعم بروكسل والملفوف



البروكلي ، كرنب بروكسل والملفوف أعضاء في الأسرة الصليبية . تحتوي على سلفورافين ، مركب يساعد على إبطاء تلف الغضروف.

هذه الخضار الصليبية غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ ، ج ، ك. وهي معروفة بحماية الخلايا من الجذور الحرة المشتبه في تطور التهاب المفاصل الروماتويدي والالتهابات المزمنةهناك بعض الأدلة على أن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الصليبية قد يمنع التهاب المفاصل الروماتويدي.

10. مكملات أوميغا 3


أحماض أوميجا 3 الدهنية مهمة جدًا لصحة الجسم بالكامل وتحارب الالتهابأسرع طريقة للحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية هي تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والتراوت والماكريلإذا كنت لا تستطيع تحمل الأسماك ، وبذور الشيا ، والجوز ، وبيض أوميجا 3 الغني ، والمكسرات هي مصادر رائعة لأوميجا 3

.

غيّر زيوتك إلى زيت زيتون وعسل الجوز والأفوكادو والزعفران البكر لأوميجا 3بالإضافة إلى مكافحة الالتهاب ، فإن هذه الزيوت لها خصائص خفض الكولسترول.


9. الثوم


يحتوي الثوم والبصل والكراث على ثنائي كبريتيد ثنائي الآليل الذي قد يمنع الإنزيمات التي تضر بالغضاريفكما أنها تحتوي على مادة كيرسيتين مضادة للأكسدةيعتقد الباحثون أن الكيرسيتين قد يخفف الالتهابيحارب الثوم أيضًا العدوى.


فعالية الثوم هي نفسها سواء كنت تستخدم الثوم الخام ، أو مسحوق مكمل ، أو مكمل قديمتحتاج إلى حوالي 4 فصوص في اليوم ويمكن أن يكون لها الكثير من الآثار الجانبية مثل اضطراب المعدةأكبر فائدة للثوم المسن هو أنك لن تتنفس وتعرق الثوم .




8. تارت الكرز




يحتوي الكرز اللاذع على مضاد للأكسدة يسمى الأنثوسيانينهذه الأنثوسيانين معروفة بمضادات الالتهاباتفي الواقع ، يبدو أن الكرز لاذعًا بنفس فاعلية وأمان تناول الأدوية المضادة للالتهاب . تحتوي الفراولة والتوت والعنب البري والتوت الأسود أيضًا على الأنثوسيانين.

شرب عصير الكرز اللاذع من كرز Montmorency يوميًا يمكن أن يحسن الألم والتصلبفقط لا تدمر الفوائد الصحية من إضافة السكر أو المحليات الاصطناعية إلى العصيرابدأ بـ 8 أوقيات يوميًا ، ثم تناول الكمية حسب الحاجة.

7. الكركم


الكركم هو نوع من التوابل يستخدم على نطاق واسع في الطعام الهنديلديها تاريخ طويل في الطب الشعبي لدرء الأمراض الالتهابية ، بما في ذلك التهاب المفاصل ، ولديها الآن أبحاث لدعم المطالباتالكركم يحتوي على نسبة عالية من الكركمين ، وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.



ربما لا يمكنك تناول ما يكفي من الكركم للحصول على الفائدة الكاملة ، لذلك هذه المرة نقترح تناول مكمل غذائي . للحصول على أقصى فائدة ، أضف الفلفل الأسود المطحون الطازج إلى نظامك الغذائي لزيادة امتصاص الكركمين.



6. فيتامين سي

   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة
   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة


فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات لتقليل مخاطر التهاب المفاصلكما أنه يساعد على إصلاح العظام والغضاريف ومكونات الهيكل العظمي الأخرىيعد تناول الفاكهة مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والكيوي والأناناس والشمام طريقة رائعة للحصول على فيتامين سي.


إذا كنت تتناول مكملات غذائية ، فلا تتناول أكثر من 65 إلى 85 مجميمكن أن يؤدي الكثير من فيتامين ج إلى حصوات الكلىإن تناول فيتامين سي يجعل من السهل على جسمك أخذ ما يحتاجه والقضاء على الباقي.




5. المكسرات والبذور


المكسرات مثل الجوز والصنوبر والفستق واللوز لها خصائص مهمة تساعد في مكافحة التهاب المفاصلتحتوي المكسرات على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين E وحمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وهو حمض أوميغا 3 الدهنيكن حذرًا عند تناول الكثير من المكسرات لأنها غنية بالسعرات الحرارية أيضًا.


اثنين من البذور ، وبذور الكتان والشيا ، جيدة بشكل خاص لإضافة أوميغا 3 إلى نظامك الغذائيلديهم أيضًا العديد من العناصر الغذائية الممتازة الأخرى وهي منخفضة جدًا في السعرات الحراريةطحن بذور الكتان في مطحنة القهوة قبل تناول الطعام لتحقيق أقصى فائدة.



4. منتجات الألبان


يمكن أن تسبب اليوميات الالتهاب خاصة في الأصناف كاملة الدسمومع ذلك ، تحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم على الكثير من فيتامين د والكالسيوم الذي تحتاجه لصحة العظاماختر إصدارات قليلة الدسم واستبدل الزبادي العادي باللبن اليوناني للحصول على أكبر تأثيرفقط تأكد من الحصول على منتجات الألبان التي تحتوي على أقل السكر والدهون.


إذا كنت ترغب في تجنب منتجات الألبان ، فتناول الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والبروكليمع هذه ، تحصل على التهاب المفاصل وهو يحارب السلفورافانتناول الخضار نيئة أو محمصة أو على البخار.




3. الشاي الاخضر


يجب أن يكون الشاي الأخضر على قائمة المشروبات للجميع بسبب خصائصه الصحية العديدةقد يكون الكوب اليومي أفضل مشروب يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائييحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتبطئ تدمير الغضاريفآخر مضاد للأكسدة ، epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، يمنع جزيئات إتلاف المفاصل.

بالإضافة إلى خصائص مكافحة التهاب المفاصل هذه ، قد يمنع الشاي الأخضر السرطان ، ويذيب دهون البطن ، ويساعد في التخلص من الكحول ، ويقلل من الاكتئاب ، من بين العديد من الفوائد الأخرىلا تدمر الآثار الصحية للشاي الأخضر بإضافة السكريات أو المحليات الاصطناعية.

2. الحبوب الكاملة



الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان وبذور الشيا ودقيق الشوفان والأرز البني أو البري تحتوي على مستويات منخفضة من بروتين سي التفاعلي (CRP). تشير المستويات العالية من CRP إلى التهاب مرتبط بأمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الألياف مثل تلك الموجودة في الحبوب الكاملة تخفض البروتين التفاعلي C (CRP). إن إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي أمر مهم للغاية على العديد من المستوياتتجنب الدقيق الأبيض والقمح والأرز الأبيضاحذر أيضًا من إضافة الكثير من الزبدة والسكر وغيرها من الإضافات غير الصحية.

1. الفاصوليا



الفول هو طعام آخر يخفض CRP بسبب محتواه العالي من الأليافكما أنها تميل إلى أن تكون غنية جدًا بحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد والزنك والبوتاسيومجرب تناول المزيد من الفاصوليا الحمراء والفاصوليا لخصائصها الصحية والألياف العالية.

تأكد من طهي هذه الفاصوليا تمامًا لأن الحبوب غير المطبوخة قد تجعلك مريضًا جدًاتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف بذور الشيا والفواكه والخضروات الكاملة والكينوا.



خاتمة/ 11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة

   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة
   11أطعمة تحارب التهاب ألام  المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة

مع 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل ، هناك 100 سبب مختلف على الأقلتآكل المفاصل وتلف الغضروف والالتهاب المزمن هي علامات مميزة لجميع التهاب المفاصلمن خلال اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات ، يمكنك المساعدة في درء التهاب المفاصل وتخفيف الألم . كميزة جانبية ، يمكن لنظام غذائي مضاد للالتهابات تحسين صحة القلب ، وتقليل خطر الإصابة بالسكري ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى إضافة هذه الأطعمة الصحية ، تخلص من اللحوم المصنعة والأطعمة الأخرى والسكر والمحليات الاصطناعية والدهون المتحولة (الزيوت المهدرجة) والخبز الأبيض / المعكرونة / الأرزاختر الكربوهيدرات الأكثر صحة وحد من تناولها.

حاول التخلص من فئة واحدة من الأطعمة غير الصحية واستبدالها بأحد الأطعمة المذكورة أعلاهثم استبدل آخريمكن إنجازه!

 إقرأ المزيد 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top