الحمل

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك



قد يكون الكركم مكملًا رائعًا حقيقيًا. هذه التوابل اللذيذة هي ما يعطي الكاري لونه البرتقالي ، لكنه يفعل أكثر من ذلك بكثير. هناك الكثير من الدراسات التي تشير إلى قدرة الكركم على تحسين صحة جسمك ودماغك. ولكن حتى قبل دراستها رسميًا ، استخدم الكركم كدواء في الهند لآلاف السنين.

إذن ما هو الكركم الذي هو مفيد للغاية؟ قام العلماء بتضييقه إلى الكركمين ، وأهمها الكركمين. يحتوي الكركمين على تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، لكن تركيزه في الكركم ليس مرتفعًا بشكل خاص - حوالي 3 ٪ بالوزن.

يعد تناول الكركم دائمًا خيارًا جيدًا ، ولكن يمكنك دفع الفوائد أكثر من خلال البحث عن مكمل الكركمين الجيد.
ولكن سواء كنت تأكل الكركم أو تتناول مكمل الكركمين ، فستحتاج إلى مكون قوي آخر لتعزيز امتصاصك. بدونه ، من المرجح أن يمر معظم الكركمين من جسمك دون استخدامه. تابع القراءة لمعرفة جميع الفوائد المدهشة للكركم - # 6 أمر لا يصدق حقًا - ثم سنشارك العنصر السحري الذي يأخذها إلى أبعد من ذلك.


1. التأثيرات الطبيعية المضادة للالتهابات

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك



يعد الالتهاب آلية دفاعية ذات أهمية حاسمة عندما يكون لديك إصابة أو عدوى. يساعد الجسم على عزل المناطق المصابة ومحاربة الغزاة الأجانب. بدون التهاب ، فإن مسببات الأمراض الخطيرة سيكون لها مسار واضح للسيطرة على جسمك بالكامل. ومع ذلك ، يعد الالتهابأداة غير حادة إلى حد ما ويمكن أن يصبح مزمنًا في بعض الأحيان دون سبب وجيه. عندما يحدث ذلك ، يتم تعريضك لجميع أنواع الأمراض ، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر.

يحتوي الكركمين على خصائص قوية مضادة للالتهابات بحيث ينافس بعض الأدوية المصممة خصيصًا لتخفيف الالتهاب ، ولكن دون آثار جانبية خطيرة. من المعروف أن الكركمين يحجب جزيء NF-kB الذي ينتقل إلى نواة الخلايا وينشط الالتهاب. لذلك عندما تتناول الكركم أو تتناول مكمل الكركمين ، فأنت تقلل الالتهاب على المستوى الخلوي.

2. تحسين قدرة مضادات الأكسدة

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك

مضادات الأكسدة قادرة على منع الضرر التأكسدي ، وهو أحد الآليات الكامنة وراء الشيخوخة والمرض. الجذور الحرة عبارة عن جزيئات شديدة التفاعل مع إلكترونات غير مزوّدة - يمكن أن ترتد حول جسمك وتتفاعل مع الأحماض الدهنية أو البروتين أو الحمض النووي. تظهر آثار هذه العملية خارجيًا على جلدك في شكل الشيخوخة المبكرة ، أو داخليًا في شكل مرض ، وخاصة السرطان.

ترتبط مضادات الأكسدة مثل الكركمين بالجذور الحرة وتحييدها قبل أن تتلف. لكن هذا ليس كل ما يمكن أن يفعله الكركمين. يبدو أيضًا أنه يحفز الإنزيمات المضادة للأكسدة في الجسم على العمل بجدية أكبر. بهذه الطريقة تحصل على حماية مزدوجة من تناول الكركم.




3. أفضل وظيفة الدماغ

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك



الخلايا العصبية في أدمغتنا لا تنشط أبدًا كما هي في مرحلة الطفولة ، ولكن هذا لا يعني أنها لا تستمر في التكاثر وإجراء اتصالات جديدة طوال حياتنا. هذه العملية مدفوعة بهرمون نمو يسمى عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ ، أو BDNF. يشتبه في أن انخفاض مستويات هذا الهرمون وراء حالات مثل الاكتئاب والزهايمر.

هل ستفاجأ عندما تعلم أن الكركمين يزيد من مستويات BDNF في الدماغ؟ يمكن أن تؤدي هذه القدرة إلى تأخير أو عكس اضطرابات الدماغ المرتبطة بالعمر ، وتحسين الذاكرة ، وربما تجعلك أكثر ذكاءً. من المؤكد أنه يمكن أن يحسن مزاجك على أساس يومي. لذا تأكد من الحصول على الكركمين الخاص بك في الأيام والأسابيع التي تسبق الاختبار أو العرض التقديمي الكبير!


4. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب


 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك




تقتل أمراض القلب عددًا أكبر من الأشخاص في جميع أنحاء العالم أكثر من أي شيء آخر. إنه مرض معقد مع العديد من العوامل المساهمة ، ولكن قد يكون الكركمين قادرًا على الحماية ضده. كما ناقشنا بالفعل ، الكركمين هو مركب قوي مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. يمكن لكل من هاتين الوظيفتين تحسين صحة القلب .

أكثر من ذلك ، يبدو أن الكركمين يفيد البطانة أو بطانة الأوعية الدموية. تؤدي مشاكل البطانة إلى مشاكل في تنظيم ضغط الدم وتخثر الدم وعوامل تنظيم القلب الأخرى . حددت إحدى الدراسات أن الكركمين فعال مثل التمارين الرياضية في تحسين صحة القلب ، بينما تدعي دراسة أخرى أنه يعمل بالإضافة إلى دواء القلب أتورفاستاتين.


5. الوقاية من السرطان

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك



يعتبر السرطان من أكثر الأمراض فتكاً التي يواجهها الإنسان والحيوان. يحدث عندما يصبح نمو خلايا معينة سريعًا وغير منضبط. ثم تنمو الخلايا السرطانية غير الخاضعة للرقابة أورامًا وتنتشر في أجزاء أخرى من الجسم. هناك العديد من أشكال السرطان المختلفة ، ولكن بعضها قد يكون عرضة للكركمين. وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يبطئ نمو وانتشار الخلايا السرطانية ، بل ويسبب موتها في بعض الظروف.

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد الدور الذي يمكن أن يلعبه الكركمين بالضبط في علاج السرطان ، ولكن هناك بالفعل دليل مقنع على أنه يمكن أن يساعد في منع تطور السرطان في المقام الأول. هذا صحيح خاصة عندما يتعلق الأمر بسرطان الجهاز الهضمي مثل سرطان المعدة أو القولون والمستقيم.


6. تخفيف الآلام

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك


العديد من ما يسمى ب "مسكنات الألم" التي يمكنك شراؤها من دون وصفة طبية لا تستهدف الألم حقًا بل الالتهاب. ايبوبروفين مثال رئيسي. كما اتضح ، فإن الكركمين فعال على الأقل مثل هذه الأدوية الكيميائية المضادة للالتهابات.

أظهرت الدراسات أنه فعال بشكل خاص في تقليل الألم الذي يعاني منه مرضى التهاب المفاصل. في الواقع ، وجد أن الكركمين أكثر فعالية من دواء مضاد للالتهابات للأشخاص الذين يعانون من نوعالتهاب المفاصل الروماتويدي . يمكن أن يكون الكركمين مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من إصابات أو وجع ما بعد التمرين.



استنتاج

 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
 7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك


الكركمين مركب قوي للغاية يحسن وظائف الجسم ، ويبطئ الشيخوخة ، ويعزز قوة الدماغ والمزاج. الكركم هو أفضل طريقة لإضافة الكركمين إلى وجباتك ، لكن كمية الكركمين في الكركم منخفضة نسبيًا. قد يكون مكمل الكركمين مفيدًا للأشخاص الذين يأملون في علاج اضطراب موجود.

ومع ذلك ، لا يزال تناول مكمل الكركمين وحده لا يعني أن الكثير منه سيصل إلى مجرى الدم. لذلك ، تأكد من أن المكمل الذي تختاره يحتوي أيضًا على مادة تسمى البيبيرين . Piperine هو مركب نشط في الفلفل الأسود يحتوي على جميع أنواع الفوائد الصحية بمفرده ، بالإضافة إلى زيادة قدرة جسمك على امتصاص الكركمين بنسبة 2000 ٪!

عند تناول الكركم ، تأكد من تضمين بعض الفلفل الأسود. هذه ليست مشكلة لأن التوابل طعمهما رائع معًا. وإليك المزيد من الأخبار التي نأمل في الترحيب بها - الكركمين قابل للذوبان في الدهون ، لذلك فهو يعمل بشكل أفضل عند تناوله مع وجبة دهنية. على الرغم من أننا لا نوصي بالانغماس في الكثير من الدهون غير الصحية غير المشبعة ، فلا تتردد في تحميل الأفوكادو والمكسرات وحتى البيض مع الوجبات التي تشمل الكركمين.

 إقرأ المزيد 






المصدر وكالات 

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top