الحمل

 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور



 هناك الكثير مما يقال في وسائل الإعلام الآن حول القيمة الصحية للمكسرات والبذوريعتقد أن تناولها يفعل كل شيء بدءًا من مساعدتك على إنقاص الوزن لحمايتك من السرطانالآن ، صحيح أن المكسرات والبذور لديها كثافة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامةوعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية جدًا من الدهون ، إلا أنها في الغالب دهون صحية غير مشبعة يمكن أن تساعد في الواقع على خفض نسبة الكوليسترول ومحاربة أمراض القلب.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك بالتأكيد الكثير من الأشياء الجيدة عندما يتعلق الأمر بالبذور والمكسرات ، ويمكن الوصول إلى هذا المستوى وتجاوزه بسهولةآثار الإفراط في الانغماس غير مريحة على المدى القصير وخطيرة بصراحة على المدى الطويلدعونا نلقي نظرة على ما يحدثبعض هذه يبطل السبب الذي جعلك تأكل المكسرات والبذور في المقام الأول!

1- زيادة الوزن



تشير الكثير من الدراسات إلى أن تناول المكسرات والبذور يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزنويمكن ذلك - ولكن فقط بكميات محدودة جدًا وبالاقتران مع نظام غذائي كامل ونظام تمارين رياضيةتحتوي المكسرات بشكل خاص على نسبة عالية من الدهون ، وعلى الرغم من أن معظم هذه الدهون غير مشبعة ، إلا أنها لا تزال تمثل نسبة عالية من السعرات الحراريةإذا كنت تأكل الكثير من المكسرات ، فمن المؤكد أنك ستكسب بدلًا من فقدان الوزن.


إذا كنت تخطط لإضافة المكسرات أو البذور إلى خطة فقدان الوزن ، فمن المهم التعويض عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في مكان آخرهذه ليست واحدة من تلك الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك أن تنسى أنك أكلتها دون العبث بنظامك الغذائي.




2-ضغط دم مرتفع


في هذه الحالة ، يعتمد الأمر على كيفية تناول المكسرات والبذورإذا كانت نيئة وغير مملحة ، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم . ومع ذلك ، يأتي معظمهم مملحًا لتحسين طعمهمالكثير منا يأكل بالفعل الكثير من الملح ، والذي يعمل بشكل عام بالاشتراك مع البوتاسيوم لتنظيم توازن السوائل في أجسامناعندما يتوقف هذا التوازن الحرج ، فإنه يزيد ضغط الدم .


من الأفضل تناول أصناف غير مملحة ، ولكن إذا كنت حريصًا على استهلاك الصوديوم ، يمكنك الغش قليلاً عن طريق اختيار المكسرات أو البذور غير المملحة وإضافة القليل من الملح في المنزلمن المؤكد أن تكون أقل من المنتج المعبأاستراتيجية أخرى رائعة هي نكهة البذور أو المكسرات بالأعشاب مثل التوابل الإيطالية أو مسحوق الفلفل الحار لإضافة نكهة بدون صوديوم.


3-مشاكل الجهاز الهضمي



هناك عدة عناصر في المكسرات والبذور تؤثر سلبًا على عملية الهضمبالنسبة للمبتدئين ، يمكن أن يؤدي محتوى الدهون إلى الإسهالقد تساهم الألياف العالية أيضًا في هذه الحالة ، أو تخلق الكثير من النفخ والغازاتومع ذلك ، تحتوي المكسرات والبذور أيضًا على آلية دفاع تجعل من الصعب جدًا هضمها.

إقرأ أيضأ

بعض المركبات، وخاصة حمض الفيتيك و التانين ، تجعل من الممكن للالبذور والمكسرات السفر من خلال نظام الحيوان عسر الهضم نسبياوهذا يعطي البذور أكبر فرصة للبقاء لتنمو في النهايةقد يجعل ذلك الآكل ، في هذه الحالة ، غير مريح إلى حد ما.



4-امتصاص ضعيف للمغذيات



حمض الفايتك ، بالإضافة إلى الضغط على الجهاز الهضمي ، يمكن أن يحد بالفعل من قدرة جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأخرىلأن البشر لا يستطيعون هضمه ، يترك حمض الفايتك حرًا في الارتباط بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك ويمنعنا من استخدامهاتشير الدراسات إلى أن أجسامنا يمكن أن تمتص ما يصل إلى 20 ٪ من الزنك و 60 ٪ أكثر من المغنيسيوم من الطعام عند عدم وجود حمض الفايتيك.

لحسن الحظ ، لا يقوم حمض الفايتيك برش هذه المعادن خارج أجسامنا ، ولكنه "يسرقها" من الوجبات أثناء عملية الهضمومن المعروف أيضًا أنه يتداخل مع الإنزيمات المستخدمة في هضم الطعامتشمل الأمثلة البيبسين ، الذي يستخدم لكسر البروتينات في المعدة ، والأميليز ، الذي يحول النشا إلى وقوديمكن أن يمنع حمض الفايتيك أيضًا استخدام إنزيم التربسين ، وهو ضروري لهضم البروتين في الأمعاء الدقيقة.


5-عدم توازن مستويات أوميغا 6 وأوميغا 3

 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور 


لكي نكون منصفين ، لدى معظمنا بالفعل مستويات غير متوازنة من أوميغا 3 إلى أوميغا 6تم العثور على هذا الأخير في زيوت الطبخ والأطعمة المصنعة ، نعم ، المكسرات والبذورالأول موجود أيضا في المكسرات والبذور وكذلك العديد من أنواع الأسماكيتم تصنيف كل من أوميغا 3 و أوميغا -6 كأحماض دهنية أساسية ، مما يعني أن أجسامنا لا تنتجها بشكل طبيعي ويجب استلامها من وجباتنا الغذائية.

لاستخدامها على النحو الأمثل ، على الرغم من ذلك ، نحن بحاجة إلى أوميغا 6 أقل بكثير من أوميغا 3لسوء الحظ ، يحتوي النظام الغذائي الأمريكي النموذجي على ما يقرب من 10x إلى 25x أضعاف الكمية الضرورية من omega-6s. يمكن أن يمنع ذلك امتصاصنا للأوميجا 3 بالإضافة إلى رفع ضغط الدم ، ويسهل تجلط الدم الذي يمكن أن يكون مميتًا ، ويجعل الجسم يحتفظ بالماءمن المعروف أيضًا أن أوميغا 3 مضاد للالتهابات ، والذي قد يمنع المرض ، في حين أن أوميغا -6 هي مادة مؤيدة للالتهابات ، مما يخلق بيئة مثالية لازدهار المرض.

الخلاصة: التحكم في الأجزاء هو المفتاح

 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
 هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور 

الشيء الصعب بشأن البذور والمكسرات هو أنها صحية للغاية بالجرعة المناسبة ، ولكن العكس تمامًا إذا فرطت في تناول الطعامهناك بعض الأطعمة غير الصحية التي يمكننا أن نوصي بتجنبها معًا ، مثل الوجبات المصنعة من متجر البقالة ووجبات الوجبات السريعة من أي عدد من المؤسسات المغريةولكن عندما يتعلق الأمر بالمكسرات والبذور ، هناك فوائد يمكن اكتسابها من تناول الكمية المناسبة.

إذًا كم هو كثير؟ يقترح خبراء النظام الغذائي ما لا يزيد عن 1/3 كوب لكل وجبةبدلاً من تناول الطعام ببساطة من الحقيبة أو الصندوق ، من الأفضل تقسيم حصصك مسبقًا إلى حاويات أصغرثم ، عندما تنتهي ، تنتهيفي بعض الحالات ، لن تملأك الكمية المناسبة من المكسرات أو البذورإذا كان لديك فقط المزيد من الطعام ، فانتقل إلى الفاكهة أو الخضار مع كمية جيدة من الماء والأليافيمكن أن يساعد هذان العنصران حقًا في جعلك تشعر بالشبع .

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top