الحمل

إليك ما يحدث إذا تناولت الكثير من الملح

إليك ما يحدث إذا تناولت الكثير من الملح



هل تعلم أن كلمتنا عن الراتب تأتي من الجنود الرومان الذين يتلقون جزءًا من أجرهم في الملحالملح مهم لتاريخ العالم ويسمح لنا بالحفاظ على اللحومالملح مهم أيضًا لمدى عمل جسمكقلة الملح في نظامك الغذائي أمر خطير.
ومع ذلك ، يحصل معظم الأمريكيين على الكثير من الملح في نظام غذائي متوسطيتم تحضير وجبات الطعام المُعلبة والمجمدة بسخاء لجعل مذاق الطعام أفضل.
ماذا يحدث إذا تناولت الكثير من الملح؟ قد تكون النتائج كارثية وقد يفاجئك البعض.

1. أمراض الكلى





الملح يجعل جسمك يحتفظ بالماءيحاول جسمك موازنة نسبة الملح بالتمسك بالماءلديك الكلى يجب أن نعمل بجد لتصفية كل الماء الزائدمع وجود المزيد من الماء في مجرى الدم ، تصبح الشرايين "مفرطة الضغط". هذا يخلق ضغطًا على الشرايين التي تؤدي إلى الكلى.

في النهاية ، تسبب هذه السلالة الضرر وأمراض الكلىإذا تركت بدون علاج ، فقد تعاني من الفشل الكلوي والوفاة دون تدخل طبي مؤلم ومكلف.


2. ارتفاع ضغط الدم




بينما يحاول جسمك تخفيف الملح في الدم عن طريق التمسك بالماء ، يؤدي الحجم المتزايد إلى زيادة ضغط الدميقيس ضغط الدم مدى صعوبة عمل قلبك على ضخ الدم عبر الشرايين.
تستجيب عضلات الشرايين الدقيقة من خلال زيادة سمكها وأقواهاونتيجة لذلك ، تقل المساحة داخل الشرايين وتجعل ضغط الدم أعلىفي النهاية ، تنفجر الشرايين أو تصبح مسدودةيمكن أن يكون الأول مميتًا على الفوريمكن أن يتسبب الثاني في تلف الأعضاء والوفاة في نهاية المطاف.





3. النوبات القلبية






تؤدي زيادة ضغط الدم إلى تلف شرايين القلب . غالبًا ما يكون العرض الأول هو الذبحة الصدرية - ألم حاد أثناء النشاطاستمرار نقص الدم وبالتالي الأكسجين للقلب يضر عضلة القلب.

في النهاية ، يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى انفجار الشرايين أو انسدادهالم يعد جزء من القلب يُصاب بالدم وتموت بنوبة قلبية.

يساعد تقليل الملح على إبطاء تطور أمراض القلب . من المثير للدهشة أن القليل من الملح يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أمراض القلبتحدث إلى طبيبك إذا كان لديك أسئلة.


4. مشاكل الدماغ



تؤدي زيادة ضغط الدم إلى تلف شرايين المخ . إذا لم تحصل الخلايا على الأكسجين الكافي ، فإنها تموت أو لا تعمل بشكل جيدهذا يمكن أن يؤدي إلى الخرف.



كما هو الحال في القلب ، يمكن أن تصبح انسداد الشرايين في الدماغ أو انفجارها ، مما يؤدي إلى إصابته بجلطةعندما يحدث هذا ، يتم قطع تدفق الدم إلى أجزاء من الدماغ ويموت هذا الجزءيمكن أن تتراوح النتائج من إعاقات جسدية وعقلية خفيفة حتى الموت.


يمكن أن يقلل التحكم في ضغط الدم عن طريق تقليل تناول الملح من فرص الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية.


5. السرطان




العلاقة بين الملح والسرطان ضعيفة بعض الشيء ، لكنها موجودةيرتبط تناول كميات أكبر من الملح / الصوديوم / الطعام المالح بسرطان المعدة.

من غير الواضح ما إذا كان الملح أو اتباع نظام غذائي غير صحي منخفض في الفواكه والخضرواتومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأطعمة المالحة / المالحة يميلون إلى الحصول على مستويات أعلى من H. pylori ، وهي بكتيريا مرتبطة بسرطان المعدة .

يرتبط الملح أيضًا بالسمنة والسمنة للسرطانيمكن أن يقلل تقليل الملح من خطر الإصابة بالسرطان.


6. هشاشة العظام



هشاشة العظام هي ترقق العظام مع تقدم العمرهناك العديد من أسباب هشاشة العظام من عدم ممارسة الرياضة إلى شرب المشروبات الغازيةومع ذلك ، كلما زاد تناول الملح ، فقد المزيد من الكالسيوم.

كلما خسرت المزيد من الكالسيوم ، كلما كانت العظام أكثر نحافة وزاد احتمال كسرهايمكن أن يؤدي تقليل الملح مع زيادة الكالسيوم وفيتامين د إلى إبطاء هشاشة العظام.

يحصل الأمريكيون على حوالي 4000 مجم من الملح يوميًا ، مما يؤدي إلى فقدان حوالي 80 مجم من الكالسيوم يوميًا.

7. الخاتمة/إليك ما يحدث إذا تناولت الكثير من الملح



الملح طعمه جيدنحن مبرمجون للبحث عن الملح لمساعدة أجسامنا على العملالمشكلة هي أننا نحصل على ما يقرب من ضعف الكمية اليومية الموصى بها من الملح ، ومعظمها75 ٪ ) من الأطعمة المصنعة.

مع كل المخاطر الصحية المعروفة ، فإن تقليل الملح أمر منطقياشطف الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا ، وقطع الملح في الوصفات إلى النصف ، وأزل شاكر الملح من على الطاولة ، وقلص الأطعمة المصنعة.

يُعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه قاتل صامت لأن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا يدركون ذلك إلا بعد فوات الأوانافحص ضغط الدم ثم ضع المكابح على كمية الملح التي تتناولهاستكون أكثر صحة وستشعر بتحسن على المدى الطويل.


 إقرأ المزيد 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top