الحمل

7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام
7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام



الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د مفيدة بشكل خاص لزيادة كثافة العظام. هذه هي أفضل العناصر الغذائية المعروفة عندما نفكر في العظام ، ولكن العديد من العناصر الأخرى تلعب أيضًا دورًا مهمًا ، بما في ذلك فيتامين ج والبوتاسيوم والمغنيسيوم. هذا هو السبب في أن أي نظام غذائي موجه نحو منع فقدان العظام يجب أن يكون متوازنًا جيدًا ويحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة بالإضافة إلى مصادر البروتين الخالية من الدهون.

بعض الأطعمة أفضل من غيرها في هذا الصدد ، لذلك سنفصل 7 خيارات فائقة للوقاية من هشاشة العظام وإدارتها. من المهم أن تأخذ هذا المرض على محمل الجد لأنه في حين أن أعراضه غير مؤلمة ، فإن النتيجة هي خطر أعلى بكثير للكسور التي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء ويمكن أن تجعلك عرضة للعدوى الجهازية.
ولكن لا تقلق ، فهذه كلها أطعمة جيدة. نحن نحب رقم 6 على وجه الخصوص كبديل متعدد الاستخدامات لشيء واحد يأكله معظمنا كثيرًا.

يمكنك تخمين ما هو؟ تابع القراءة للإجابة على هذا السؤال والعديد من الأسئلة حول حماية صحة عظامك.



1. الخضار الورقية الداكنة 



نميل إلى التفكير في منتجات الألبان كمصدر وحيد للكالسيوم ، ولكن في الواقع يمكن العثور عليها في العديد من الخضروات المختلفة . الخضار الورقية الداكنة مثل اللفت والخضر والكرنب وبوك تشوي والملفوف الصيني والخضر اللفت كلها غنية بالكالسيوم.

لكن هذا ليس كل شيء. كما أنها تحتوي على كمية جيدة من فيتامين ك ، والمعروف أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.



أقل شهرة من الكالسيوم وفيتامين د ولكنها لا تزال حاسمة لصحة العظام هي المغنيسيوم والبوتاسيوم . والأكثر من ذلك ، تعمل هذه العناصر الغذائية معًا لحماية عظامك. يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى التخلص من توازن فيتامين د. من ناحية أخرى ، فإن البوتاسيوم قادر على تحييد الأحماض في جسمك التي ترشح الكالسيوم مباشرة من عظامك.


تعد كل من البطاطا الحلوة والأبيض مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم والبوتاسيوم. تأكد فقط من خبزها أو غليها ، بدلًا من قليها في الزيت ، للحفاظ على القيمة الصحية.

3. الحمضيات



يعلم الجميع أن ثمار الحمضيات مصدر ممتاز لفيتامين سي ، ولكن ربما لم تدرك أن فيتامين سي يلعب دورًا كبيرًا في منع فقدان العظام . وذلك لأن فيتامين C ضروري لتنمية الكولاجين ، وهو الجزء الليفي من العظام والغضاريف.

أخبار سيئة للسيدات ، رغم ذلك. أظهرت الدراسات أن المكمل بفيتامين سي أكثر فعالية في الحفاظ على كثافة العظام عند الرجال. لكن لا تتوقف عن تناول الحمضيات فقط لأنك أنثى. فيتامين ج مهم لكثير من الأشياء ، بما في ذلك البشرة الناعمة والشبابية. يمكن لجريب فروت واحد أو برتقالة واحدة فقط تقديم بدل يوم كامل.



4. الأسماك




توفر العديد من أنواع الأسماك الدهنية كمية لطيفة من فيتامين د لمساعدة جسمك على استخدام الكالسيوم. تحتوي الأسماك أيضًا على أحماضأوميجا 3 الدهنية ، والتي بالإضافة إلى صحة العظام يمكن أن تدعم المفاصل وصحة القلب والأوعية الدموية.

سمك السلمون على وجه الخصوص هو مصدر كبير للبوتاسيوم ، ويحتوي السلمون المعلب على الكالسيوم أيضًا. سبب الكالسيوم هو أن العظام الصغيرة اللينة يتم تعبئتها باللحم. وينطبق الشيء نفسه على السردين. لن تلاحظ حتى العظام ، ولكن إذا كانت الفكرة تزعجك ، فلا يزال من الرائع تناول شرائح سمك السلمون ، وكذلك الماكريل المعلب أو الطازج والتونة.

5. اللوز




اللوز ليس فقط يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوموالبوتاسيوم ولكنه متعدد الاستخدامات للغاية ويسهل إدراجه في نظامك الغذائي. يمكن تناولها من قِبل حفنة صغيرة كوجبة خفيفة ، مقطعة ومحمصة كغطاء مقرمش للسلطات ، أو سحقها بقليل من الملح لزبدة الجوز اللذيذة لتنتشر على خبز الحبوب الكاملة.

يحتوي اللوز على كمية لا بأس بها من الدهون ، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير لأنك لا تحتاج إلى تناول الكثير للحصول على الفوائد الغذائية




6. دبس السكر




يعد استبدال المحليات الأخرى بالسكر الأبيض المكرر بقدر الإمكان سياسة جيدةالسكر هو أحد أكبر التهديدات للصحة العامة اليوم ، لأسباب عديدةعندما يتعلق الأمر بهشاشة العظام ، فإننا نعلم أن السكر يمكن أن يضعف عظامك .
الدبس ، من ناحية أخرى ، هو مُحلي طبيعي يحتوي أيضًا على الكالسيومحاول استبدال دبس السكر في الخبز بالإضافة إلى تقليبه في الزبادي أو دقيق الشوفان أو العصائر.

7. الأطعمة المدعمة



غالبًا ما يتم تحصين الحليب النباتي وعصير البرتقال والحبوب والخبز بالكالسيوم الإضافي وفيتامين د. لذلك حتى إذا كنت لا تحب منتجات الألبان أو نباتيًا ، فلا يزال بإمكانك الحصول على ما يكفي من فيتامين فيتامين الذي يجب أن يكون دائمًا نقطة البداية لبناء والحفاظ على كثافة العظام.

من الجيد شراء المزيد من الأطعمة المحصنة خلال أشهر الشتاء ، عندما لا تخرج للشمس كثيرًامن الشائع أن يعاني الناس من نقص في فيتامين د ، الذي يصنعه الجسم تحت تأثير أشعة الشمس ، عندما تكون الأيام أقصر ويكون الجو باردًا جدًا لقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلققد تجد أيضًا أن الخضروات الورقية الطازجة التي تعتمد عليها للكالسيوم ليست متاحة بسهولة خلال فصل الشتاء.


استنتاج /7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام



يجعل الهيكل العظمي الخاص بك من الممكن لكل جزء آخر من جسمك أن يبقى في المكان الصحيح والقيام بعملههشاشة العظام تضعف العظام بشكل كبير وهي حالة خطرة ، ليس لأنها في حد ذاتها مؤلمة أو مميتة ، ولكن لأنها تضعف أساس جسمكيعني فقدان كتلة العظام وكثافتها أن أجزاء من إطارك قد تنكسر بعد حتى نتوء خفيف أو كدمة.


لحسن الحظ ، يمكن للنظام الغذائي أن يقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على فقدان العظام وإصلاحهتحدث إلى طبيبك حول عوامل الخطر الخاصة بهشاشة العظام في الوقت الذي تبلغ فيه 50 عامًاولكن حتى قبل ذلك بكثير ، ابدأ في بناء المزيد من هذه الأطعمة الصديقة للعظام في نظامك الغذائيالحفاظ على قوة عظامك وتجنب هشاشة العظام مهمة تستمر مدى الحياة.


 إقرأ المزيد

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top