الحمل

7 عادات خطيرة تؤذي الدماغ توقف عنها حالاً – أضف معلومة

7 عادات خطيرة تؤذي الدماغ توقف عنها حالاً – أضف معلومة



بالتأكيد ، نريد جميعًا أن نغلق عقولنا مرة كل فترة مع بعض أكواب من النبيذ ، بضع ساعات إضافية من النوم ، أو بعض مشاهدة التلفاز الطائشةلكن بعض خيارات نمط الحياة يمكن أن تهدد صحة أدمغتنا بشكل كبير ، حتى عندما لا يكون الاتصال واضحًا.

العادات التي تنكر أدمغتنا المغذيات المهمة أو تقتل خلايا الدماغ بسرعة تعرضنا لخطر الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب أو القلق ، وكذلك الأمراض الجسدية مثل الزهايمر والسكتة الدماغية والصرع وحتى السرطان.
من السهل أن تنسى أنه حتى لو كان عقلك في حالة استرخاء ، فإن دماغك المادي لا يزال يعانيوعلى الرغم من أن الاضطرابات النفسية ناتجة إلى حد كبير عن علم الوراثة ، فإن النظام الغذائي وأسلوب الحياة يلعبان دورًا كبيرًا في كيفية تنظيم نشاط دماغك وتهدئته.

فيما يلي 7 عادات خطيرة تتلف دماغك - إن إيقافها على الفور ، بالتزامن مع نصيحة طبيبك ، يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا في صحتك العقلية والبدنية.

1. عدم تناول وجبة الإفطار




هناك سبب لاعتبار وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوميمكن أن يؤدي تخطيه إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ، وهذا ضار جدًا للدماغ ، خاصةً إذا حدث كثيرًايستخدم دماغك طاقة أكثر من أي عضو آخر في الجسم ، ويستهلك ما يصل إلى 20 ٪ من إجمالي الجلوكوز المتاح في نظامك كل يوم.

يتم استخدام حوالي 2/3 من "ميزانية الطاقة" في الدماغ لمساعدة الخلايا العصبية على إطلاق الإشارات إلى بقية الجسمتم تخصيص 1/3 المتبقية للصيانة الخلوية والعناية . يؤدي حرمان الدماغ بشكل كافٍ من التغذية الكافية إلى حدوث عجز في ميزانية الطاقة تلك ، وستجد أن دماغك يصبح أقل استجابة للمنبهاتدون علمك ، ستفقد خلايا دماغك أيضًا الرعاية الحرجة التي تحتاجها لتكون صحية ، وسوف تموت بمعدل سريع.

2. الحرمان من النوم




ليس من المستغرب أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم سيجعلك تشعر بالبطء والنسيان في اليوم التاليوالسبب هو أن قلة النوم تحرم الخلايا العصبية من القدرة على العمل بشكل صحيحوهذا يؤدي إلى هفوات عقلية يمكن أن تؤثر على عملك وعلاقاتكولكن أكثر من ذلك ، فإن حواسك وردود أفعالك باهتة ، مما يزيد من احتمال تعرضك لحادث خطير.

الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يجعل هذه الآثار دائمةلذا ، في المرة القادمة التي تشعر فيها بأنك مشغول للغاية للحصول على قسط كافٍ من النوم ، تذكر أنه حتى تعطي أولوية للنوم الخاص بك ، فلن تكون في أفضل حالاتكخذ وقتك في النوم بشكل صحيح وستقوم بالمزيد في وقت أقل في اليوم التالي.




تكشف الدراسات عن علاقة مدهشة بين السمنة والخرفالأسباب غير واضحة ، لكن الباحثين يشكون في أن السمنة تحدث عندما يفتقر الطعام الذي نتناوله إلى التغذية ، مما يؤدي إلى الرغبة في الإفراط في تناول الطعام من أجل تلبية حاجة الجسم للفيتامينات والمعادنلذا حتى لو أكلت كثيرًا ، فلا يزال بإمكانك تجويع عقلك.

من الناحية الملاحظة ، يمكننا أن نرى أنه بحلول عام 2015 ، وصل عدد المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالخرف إلى 45 مليونًا تقريبًا ، وهو عدد تضاعف منذ عام 1990. وفي نفس الوقت ، ارتفعت معدلات السمنة الوطنية في الولايات المتحدة من 11.1٪ إلى 30.6٪هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لكشف الاتصال ، ولكن من الواضح أن هناك واحدة.

 4. التدخين





تم إجراء الكثير من الأبحاث حول الآثار الضارة للتدخين ، لذلك نحن نفهم هذا الارتباط جيدًامن الواضح أن التدخين يضر بأغشية الخلايا والحيوية العصبية في مناطق الدماغ التي تدير التوازن والتنسيق والمهارات الحركية الدقيقة والإجماليةكما أنه يخفف من قشرة الدماغ ، حيث تحدث العمليات بما في ذلك اللغة والذاكرة والإدراك.

الإقلاع عن التدخين الآن مهم لصحتك بشكل عام ، ويمكن أن يساعد دماغك أيضًاومع ذلك ، تم بالفعل مقدار معين من الضررلقد وجد الباحثون أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يعيد بعضًا من سمك القشرة المفقود ، ولكن حتى المدخنين السابقين الذين لم ينتفخوا منذ أكثر من 25 عامًا لديهم قشرة أرق من أولئك الذين لم يدخنوا أبدًا.

5. الجفاف





تتكون أجسامنا من 70٪ من الماء ، لذا فهي ضرورية لكل وظيفة جسدية ، بما في ذلك وظائف المخيحدث تأثير الجفاف على دماغك بسرعة كبيرة أيضًا ، مع تحديد الباحثين أنه حتى ساعتين فقط من التمارين الرياضية الشديدة بدون ماء يمكن أن تسبب انخفاضًا إدراكيًافي الدراسات ، وجد أن الجفاف أثر على وظائف مثل حل المشكلات المعقدة والتنسيق والاهتمام الأكثر.
لست مضطرًا للتوتر بشأن شرب كمية معينة كل يوم ، ولكن انتبه لعطشك لأنه مؤشر ممتاز على الحاجة إلى الماءحاول أن تشرب باستمرار على مدار اليوم للحفاظ على ثبات المستويات ودماغك سعيدًا.

6. الكثير من السكر




تحتاج أجسامنا وأدمغتنا إلى السكر من أجل العمل ، لكن وجباتنا الغذائية الحديثة تتضمن الكثير منهعندما تأكل الكثير من السكر بشكل منتظم ، فإن خلاياك ، بما في ذلك خلايا الدماغ ، تكون في حالة التهاب مزمن.

يؤثر ذلك على قدرة جسمك على امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الطعام ويبدأ في تجويع الدماغ لما يحتاجه للإدراك الأمثلفي نهاية المطاف ، سيكون لديك خطر أعلى من الخرف وحُصين أصغر ، المنطقة في الدماغ التي تدير الذاكرة.

7. الإجهاد




وأخيرًا ، يمكن أن يكون للضغط المزمن تأثير سلبي في جميع أنحاء الجسمالإجهاد الظرفية هو في الواقع شيء جيد يجهز الجسم للقتال أو الفرار في وجه الخطر ، ولكن عندما يتضمن نمط حياتك الإجهاد المزمن ، يتراكم هرمون الكورتيزول في الدماغ ويسبب ضررًا دائمًا .

لا يمكن أن تقتل خلايا الدماغ فحسب ، بل إنها تتسبب في تقلص الدماغعندما يضرب هذا التأثير المتقلص قشرة الفص الجبهي ، تتأثر قدرتك على التعلم والتذكرمن الضروري أن تجد طريقة للاسترخاء قبل فوات الأوان.


إستنتاج/7 عادات خطيرة تؤذي الدماغ توقف عنها حالاً – أضف معلومة 

نأمل أن تكون هذه المعلومات لم تخفك بل تجعلك تشعر بالقدرة على إجراء تغييرات حيوية لصحة دماغكليس من المقبول فقط ، بل من الضروري تخصيص وقت النوم وتناول وجبة الإفطار وتخفيف التوتر.

يمكنك أن تقول لا للطلبات التي تربكككما أن وضع قيمة لصحتك وعافيتك العقلية يجعل من السهل التخلص من العادات السيئة مثل التدخين والإفراط في تناول الطعامفي النهاية ، سيستمتع رئيسك وعائلتك وأصدقائك بسعادة وصحة أكبر عندما ترسم بعض الحدود حول احتياجاتك الأساسية.

إقرأ المزيد 


76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top