الحمل

7 أشياء فى أظافرك تكشف عن صحتك

7 أشياء فى أظافرك تكشف عن صحتك




هل تعلم أن أظافر اليدين يمكن أن تكون نافذة على صحتك؟ نظرًا لأنها تنمو باستمرار ، فإنها توفر تاريخًا من التغذية والأمراض والإصابات وحتى الحالات الخطيرة الخفية.

تحمي أظافر اليدين والقدمين البشرة الحساسة من التلف أثناء استخدام أيدينا وأقدامنايتيح لك فقد الأظافر معرفة مدى أهمية الأظافرمعظم الناس لا يقضون الكثير من الوقت في التفكير في أظافرهم ، باستثناء تزيينها أو إذا ضربت أحدها.

ألقي نظرة فاحصة على أظافركإذا رأيت أيًا من هذه الحالات ، يجب عليك زيارة طبيبك.
ملاحظة الرقم 7 قد تنقذ حياتك لذا أركض إلى طبيبك إذا رأيت هذا اللون المخيف!



1. الأظافر البيضاء أو الشاحبة


إذا كانت أظافرك العارية لونًا غريبًا ، فابحث عن كثبيمكن أن تكون الأظافر الشاحبة جدًا علامة على سوء التغذية وفقر الدم (لا يكفي الحديد) أو قد تكون أمراض الكبد أو حتى قصور القلب الاحتقاني.

الأظافر البيضاء ذات الحواف الداكنة يمكن أن تعني مرض الكبديمكن أن يعني الشريط الوردي في النصائح أي شيء من الشيخوخة إلى الكبد أو أمراض القلب أو الكلى أو مرض السكري.

إذا كانت أظافرك قد تغيرت الألوان أو أصيبت ببقع ملونة (إلا إذا كنت مصابًا بكدمات) ، فتحدث إلى طبيبك.



2. المسامير الزرقاء أو الصفراء





الأظافر المزرقة تعني أن جسمك لا ينقل الأكسجين بشكل جيد للغايةقد تكون لديك حالة رئوية أو قلبية خطيرةإذا كنت تعاني من آلام في الصدر أيضًا ، اتصل بطبيبك أو 911
.
غالبًا ما يكون للأظافر الصفراء عدوى فطريةفي بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الأظافر الصفراء علامة على مرض الغدة الدرقية الحاد أو أمراض الرئة بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية المزمن أو مرض السكري أو الوذمة اللمفية أو الصدفيةفي بعض الحالات ، يمكن أن تكون الأظافر الصفراء علامة على اليرقان ، وهي حالة خطيرة في الكبدقد تكون أيضًا جافة وهشة.



3. تموج الأظافر أو الحفرة






قد تدل الأظافر التي تموج من جانب إلى آخر أو تحفر على الصدفية أو التهاب المفاصل الالتهابيفي بعض الأحيان يكون الجلد تحت الأظافر بني محمر.
يمكن أن تشير الأظافر المحفرة إلى اضطراب في الأنسجة الضامة مثل متلازمة رايتر.
يمكن أن تنتج التلال التي تمتد من جانب إلى آخر من إصابة بشرة أو مرض خطير مع ارتفاع درجة الحرارةيمكن أن يكون أيضًا علامة على مرض السكري غير المنضبط أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية أو نقص الزنكمن الجدير زيارة طبيبك!


4. نوادى الأظافر



إذا رأيت الأظافر تزداد اتساعًا تدريجيًا وتنحني حول نهاية الإصبع ، فقد تبحث عن انخفاض الأكسجين في الدم وعلامة على مرض الرئةقد يكون النوادي أيضًا عرضًا لمرض التهاب الأمعاء ، وأمراض القلب والأوعية الدموية أو الكبد ، والإيدز.

في بعض الأحيان سترى الضرب بالهراوات في المنحدرين من أصل أفريقي أو قد يكون وراثيًايمكن أن يكون الضرب من ناحية واحدة علامة على تمدد الأوعية الدمويةبما أن النوادي ترتبط ببعض الحالات الخطيرة ، فقم بفحصها.



5. مسامير ملعقة


إذا كانت أظافرك ناعمة ويمكن أن تحمل قطرة من السائل مثل الملعقة ، فقد يكون لديك كمية كبيرة جدًا من الحديد أو قليل جدًاقد تشاهد أيضًا ملعقة الأظافر بعد العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو التعرض للبترول أو صدمة الأظافرقد تكون أيضًا وراثية أو تظهر في الأشخاص الذين يعيشون على ارتفاعات عالية.

ومع ذلك ، فإنه يرتبط أيضًا بسوء التغذية والسكري وأمراض القلب ونقص فيتامين ب وأمراض أخرىمن الجدير أن تفحص نفسك إذا كانوا يتطورون بدون صدمة أو تاريخ عائلي.


6. مسمار منتفخ أضعاف


يمكن أن يكون الجلد الأحمر المنتفخ حول الظفر عدوىحاول نقع يديك أو قدميك في أملاح إبسوم والماء الدافئ عدة مراتإذا لم يزول الاحمرار ، فقد ترغب في زيارة الطبيبيمكن أن تكون العدوى بكتيرية أو ناتجة عن عدوى الخميرة.
يمكن أن يأتي الجلد المنتفخ من العمل اليدوي أو غسل الصحون المفرطومع ذلك ، يمكن أن يكون علامة على اضطراب النسيج الضام مثل الذئبة.



7. خطوط داكنة تحت الظفر




يمكن أن تتراوح الخطوط الداكنة الممتدة من السرير إلى الحافة من وراثي إلى خطير جدًاهذه شائعة في الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي ، خاصة بعد سن 20 ، وليست خطيرةإذا كان لديك نوع من الصدمة بالقرب من ظفرك ، يمكنك تطوير خط مظلم ينمو في النهايةبعض الأدوية مثل أدوية العلاج الكيميائي أو حاصرات بيتا يمكن أن تسبب خطوطًا.

يمكن أن تشير الخطوط الداكنة أيضًا إلى حالات خطيرة جدًا بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والذئبة والسلائل المعوية المعوية يمكن أن تكون أيضًا علامة على سرطان الجلد.


استنتاج/7 أشياء فى أظافرك تكشف عن صحتك




نظرًا لأنك ربما تقوم بفحص أظافرك في الوقت الحالي ، قم بتقييم ألوان أظافرك وشكلها وجودتهااضغط برفق على الحافة ثم حرريجب أن يعود اللون الوردي فورًا - إنها طريقة سريعة للتحقق من الدورة الدموية تحت ضمادة أو جبيرةإذا لم يحدث ذلك ، قم بفك الضمادة أو اتصل بطبيبك حول الجبيرة.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل أظافرك تبدو غريبةومع ذلك ، يمكن أن تكون الأظافر التي تبدو غريبة باستمرار دون صدمة مدعاة للقلققد تكون أظافرك أول إشارة على أنك تعاني من حالة طبية خطيرةقد يكون من المفيد وقتك ومالك أن يلقي طبيبك نظرةفحص الأظافر قد ينقذ حياتك!


 إقرأ المزيد 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك


76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top