الحمل


8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة

8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة

 



التهاب المفاصل هو حالة تتميز بألم وتورم وتيبس المفاصل. لها سمعة على أنها اضطراب في كبار السن ، ولكن في الواقع يمكن أن تؤثر على الناس من أي عمر. إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل ، فأنت تفهم كم يمكن أن تكون مؤلمة. في بعض الأيام ، سيكون لديك تصلب وأوجاع ، ولكن قد تكون النوبات مؤلمة للغاية بحيث لا يمكنك الخروج من السرير بالكاد.

هناك عدة أنواع مختلفة من التهاب المفاصل ، ولكن هناك نوعان أكثر شيوعًا من الأنواع الأخرى. يتطور هشاشة العظام في المفاصل التي يتم الإفراط في استخدامها. يمكن أن يلعب الضغط المتكرر من وظائف معينة أو الرياضات دورًا.


التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي ينتشر فيه جهازك المناعي ويهاجم مفاصلك. (على محمل الجد ، ماذا فعلت في أي وقت مضى لتبرير مثل هذا التمرد؟) الأشكال الأخرى الأقل شيوعًا لالتهاب المفاصل تشمل النقرس ، الألم العضلي الليفي ، والتهاب المفاصل الصدفي.

إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل ، بغض النظر عن النوع ، فإننا نراهن أنك ستفعل أي شيء لتجنب حدوث هجوم. لحسن الحظ ، يمكن للعديد من الأطعمة تقليل الالتهاب المرتبط بالتهاب المفاصل وتخفيف بعض من هذا الألم الطحن والإشعاع والألم خارج المخططات. فيما يلي 8 خيارات رائعة.

8. الأسماك الدهنية





من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ، وهذا ما تريده عندما يهيمن التهاب المفاصل على الصورة.

بعض الأسماك مثل السردين والماكريل والسلمون والتراوت عالية بشكل خاص في أوميغا 3 وإضافتها إلى نظامك الغذائي هي خطوة ذكيةالأسماك بشكل عام غنية أيضًا بفيتامين د ، وقد خلصت بعض الدراسات إلى أن التهاب المفاصل الروماتويدي يرتبط بمستويات منخفضة من د.

لا يستغرق الأمر كثيرًا - فقط حصتان في الأسبوع تكفيان لجني الخصائص المضادة للالتهابات ، ولكن لا يجب عليك التوقف عند هذا المكان إذا كنت تستمتع بالسمك.

إذا كنت شخصًا يعتقد أنه يبدو مذاقه فظًا ، فإن مكمل زيت السمك هو بديل جيدقد تتم مكافأتك بتصلب أقل في الصباح ، وانخفاض في شدة الألم ، وانخفاض الحاجة إلى مسكنات الألم.


7. الثوم

8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة
8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة 


لقد قمنا بتعاون هذين التوابل مرتين لأنه ليس كما لو كنت تستطيع تناول وجبة خفيفة أيضًا. ومع ذلك ، فهي مكونات متعددة الاستخدامات للغاية للعديد من الوجبات المختلفة.

حتى أنهم يذهبون معا بشكل جيد. الثوم له تأثير قوي مضاد للالتهابات يتماشى مع نكهته القوية. حتى أنه قد يعزز قدرة بعض الخلايا المناعية على تقوية جهاز المناعة وتقليل بعض العلامات الالتهابية لالتهاب المفاصل.

 6. الزنجبيل





الزنجبيل له تأثير مماثليمكن تناوله كشاي أو في الحساء أو البطاطا المقلية ، إما طازجًا أو مسحوقًا أو مجففاًيبدو أن مكونات الزنجبيل (أكثر من 200 عنصر فردي) تعمل معًا لمنع إنتاج المواد التي تسبب الالتهاب في الجسمكل من هذه المكونات تتماشى بشكل جيد مع اقتراح الطعام التالي.


5. البروكلي





ترتبط الخضروات الصليبية مثل البروكلي مع انخفاض الالتهاب ، ولكن البروكلي على وجه الخصوص يحتوي على مكون آخر قد يقلل من آلام التهاب المفاصل.

يحظر السلفورافان تكوين نوع معين من الخلايا يلعب دورًا رئيسيًا في تطور التهاب المفاصل الروماتويديكما أنه يحد من إنتاج العلامات الالتهابية وبالتالي يمكن أن يبطئ تطور المرض.

تحتوي الخضروات الصليبية الأخرى مثل براعم بروكسل والملفوف أيضًا على سلفورافين ، ولكنها أكثر طعمًا مكتسبًاإذا كنت جديدًا على عالم الخضروات الصليبية ، فابدأ ببطء لأنها تشتهر أيضًا بإنتاج الغاز.


4. الجوز




الجوز هو طعام آخر يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، وبالتالي قد يكون مفيدًا لتقليل الالتهابهذه الوجبة الخفيفة السهلة هي أيضًا غنية بالعناصر الغذائية وتوفر مجموعة من المركبات الأخرى التي يمكن أن تهدئ الأعراضتوصل التحليل الذي نظر إلى 13 دراسة فردية إلى استنتاج مفاده أن تناول الجوز يساعد في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجوز على ما يكفي من الألياف ومضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة لتقديم بعض فوائد حماية القلب . هذا مهم لأن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي والصدفي والنقرس معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلبلا تتردد في تناول حفنة من الطعام كل يوم ، ولكن لا تبالغ في تناولها لأنها مرتفعة السعرات الحرارية أيضًا.


3. التوت




التوت رائع لأن هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في جميع الأصناف المتاحة تقريبًاالتوت مرتفع أيضًا في مركبين نباتيين يُعتقد أنه يقلل الالتهاب: كيرسيتين وروتينمعا يمنعان العمليات التي تسبب تورم مؤلم.

يمكن أن يقلل النظام الغذائي الغني بالتوت من فرصة الإصابة بمستويات مرتفعة من العلامات الالتهابية في الدم بنسبة تصل إلى 14٪استمتع بأي نوع تريدهالفراولة ، والتوت الأسود ، والتوت ، والعنب البري كلها تسلم البضائع.

2. السبانخ





نحن نعلم أن السبانخ ليس للجميعولكن يجب أن يكونهذه النكهة المميزة تدل على حقيقة أن السبانخ ، مثل الخضروات الورقية الداكنة الأخرى ، مليئة بالتغذية . الشيء الجيد في ذلك هو أنه يمكنك الحصول على ما تحتاجه دون تناول الكثير منهلكننا نبتعد.

السبانخ مرتفع بشكل خاص في kaempferol المضادة للأكسدة ، والمعروف أنه يقلل من الانزعاج الناجم عن العوامل الالتهابية المرتبطة بالتهاب المفاصل الروماتويديقد تكون قادرة حتى على إبطاء أو منع تطور هشاشة العظام.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، ولكن بما أن السبانخ يزيد أيضًا من إنتاج خلايا الدم الحمراء ، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، ويمنع تلف الجذور الحرة ، ويزيل السموم من المعادن الثقيلة ، ويساعد على مكافحة العدوى ، يجب أن تأكلها على أي حال.


1. العنب




العنب هو فاكهة أخرى تقدم جرعة لطيفة من مضادات الأكسدة إلى جانب الخصائص المضادة للالتهابات . في إحدى الدراسات ، خفضت جرعة يومية من مسحوق العنب تعادل 1 ½ كوب من العنب الطازج علامات الالتهاب في دم المشاركينيحتوي العنب أيضًا على مركب نبات ملتوي لسان يسمى proanthocyanidin ، والذي يقلل أيضًا من الالتهاب.

يحتوي العنب الأحمر على وجه الخصوص على ريسفيراترول ، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في منع سماكة المفاصل كما يحدث في التهاب المفاصلأخبار سارة - يحتوي النبيذ الأحمر على ريسفيراترول أيضًااسأل طبيبك أولاً ، لكننا نشك في أن القليل من النبيذ قد يساعدك أيضًا على تقليل ألم التهاب المفاصل لديك.

8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة

8  أطعمة في مواجهة التهاب المفاصل - أضف معلومة 


على الرغم من أنه لا يوجد نظام غذائي يمكنه علاج التهاب المفاصل تمامًا - في الواقع ، لم يتم العثور على أي علاج من أي نوع للقيام بذلك - من الواضح أن الانتباه إلى ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على معاناتكإلى جانب العلاجات التقليدية التي يقدمها طبيبك ، نشجعك على إعداد الأطعمة على قائمتنا الأساسية في نظامك الغذائيفهي ليست صحية ومغذية فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تقلل من آلام التهاب المفاصل وبالتالي اعتمادك على الأدوية.

 إقرأ المزيد أطعمة قاتلة 

7 أطعمة لا تعطي لأطفالك أبدًا
7 أطعمة تسبب إلتهاب المفاصل يجب تجنبها
لا تضع أبدًا هذه الأطعمة الـ 15 في ثلاجتك
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
7 أسوأ أطعمة مع مقدمات السكري “مرض السكر"
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الأول
17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل الجزء الثانى
ماذا يحدث عندما تأكل البيض كل يوم
7 طرق للأستفادة وتناول الطعام الغير صحى لجعله صحى ومفيد, كيف ؟
7 تأثيرات مذهلة من الكركم على جسمك
إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك
7 أطعمة سوبر لهشاشة العظام
ما الذي يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟
11 أطعمة قليلة السكرفى الدم يجب تناولها للحفاظ على مستويات السكرمنخفضة .
7 أشياء فى أظافرك تكشف عن صحتك
إليك ما يحدث إذا تناولت الكثير من الملح
7 أعراض هشاشة العظام التي ربما تتجاهلها
أسوأ 11مشروب يؤدى إلى لإلتهاب المفاصل
هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
إليك ما قد لا تعرفه عن القهوة
إليك ما يحدث إذا تناولت الزنجبيل كل يوم

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top