الحمل



17 الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل


1. اللحوم المصنعة


وهذا يشمل أشياء مثل لحم الخنزير المقدد والهوت دوج والسجق واللحوم اللذيذة. غالبًا ما تضيف المعالجة كميات هائلة من الملح بالإضافة إلى المواد الكيميائية الخطرة ، خاصة النترات والنتريت. تهدف الإضافات إلى جعل الطعام يبدو أجمل وأكثر تدوم لفترة أطول ، ولكنها تحمل مخاطر شديدة على صحتك.


البدائل - تناول اللحوم الطازجة والعضوية في الغالب وابحث عن منتجات أخرى بأقل قدر من المعالجة وبدون مواد حافظة.

2. رقائق البطاطس




رقائق البطاطس هي الجناة لعدة أسباب. الأول ، مقلي في دهون متحولة ، واثنان ، محملة بالملح. تحتوي العديد من الأصناف أيضًا على مواد حافظة وتلوين اصطناعي.


البدائل - البريتزل ، الفشار المنبثق بالهواء ، التفاح المجفف أو رقائق الموز.

3. الاغذية المعدلة وراثيا



هناك جدل حاد حول سلامة الأطعمة المعدلة وراثيا. منتجي المواد الغذائية الضخمة مثل منتجات الكائنات المعدلة وراثيًا لأنه تم تعديلها لمقاومة الآفات بشكل أفضل ، ولتكون أسهل في النقل ، وتدوم لفترة أطول. ومع ذلك ، تم إجراء القليل جدًا من اختبارات السلامة قبل أن تصل الأطعمة إلى الرفوف ، وليس لدينا أي فكرة عن آثارها الصحية على المدى الطويل.


البدائل - المنتجات العضوية واللحوم ؛ الأطعمة المعبأة ذات التسمية غير المعدلة وراثيا.

4. الكحول




أظهرت الدراسات التي أجراها المعهد الوطني للسرطان وجود صلة بين استهلاك الكحول وسرطانات الرأس والعنق والمريء والكبد والثدي والقولون.

البدائل - إذا لم تكن مستعدًا للإقلاع عن التدخين تمامًا ، احتفظ باستهلاك الكحول في فئة المخاطر المنخفضة - لا يزيد عن 3 مشروبات في جلسة للنساء و 4 مشروبات في جلسة للرجال ، مع ما لا يزيد عن 7 مشروبات في الأسبوع النساء و 14 المجموع في الأسبوع للرجال.



5. السكر المكرر



أسوأ المجرمين في هذه الفئة هو شراب الذرة عالي الفركتوز ، وهو في الكثير من الأطعمة والمشروبات المصنعة. على سبيل المثال ، ستجد 15 ملعقة صغيرة من الأشياء في صودا 20 أونصة! كما نعلم ، يحب السرطان أن يتغذى على السكر.

البدائل - قم دائمًا بمسح قائمة المكونات عند شراء الطعام المعلب ؛ و السكر محتوى سيكون مفاجأة لك. اشبع أسنانك الحلوة بالفواكه الكاملة بدلًا من الحلوى.


6. المارجرينا 



كان من المفترض أن تكون المارجرين بديلًا صحيًا للزبدة ، ولكن كما اتضح ، فإن المارجرين مصنوع من زيوت نباتية مهدرجة ومليئة بالدهون المتحولة. تشير الدراسات الحديثة إلى أن الدهون المتحولة أكثر خطورة من الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة.
البدائل - لا تزال تسير بسهولة على الزبدة ، ولكن اخترها على السمن. زيت الزيتون بنكهة الأعشاب هو إضافة رائعة للخبز أو الخضار.


7. أغذية الدايت



هذه هي ركلة حقيقية في الأسنان - تعتقد أنك تتخذ خيارًا ذكيًا عن طريق شراء الأطعمة "الغذائية" ، ولكن في الواقع هذه المنتجات غالبًا ما تكون مزدحمة بالسكر الإضافي أو المحليات الاصطناعية لتحل محل أي دهون تتم إزالتها. قد تحتوي أيضًا على مواد كيميائية مختلفة مصممة لتجعلك مدمنًا وتعود للمزيد.
البدائل - تناول الأطعمة الطازجة الكاملة بدلاً من وجبات الحمية المعبأة.

8. بطاطس مقلية



طعم البطاطس المقلية جيد جدًا ، لكن القلي في الدهون المتحولة ثم تمليحها بشدة يجعلها خطرًا حقيقيًا للإصابة بالسرطان. الأطعمة التي يتم تسخينها إلى درجة حرارة عالية تنتج أيضًا مادة الأكريلاميد ، وهو مادة مسرطنة معروفة موجودة في دخان السجائر.
البدائل - تحقق من بعض وصفات البطاطس المخبوزة ؛ باستخدام البهارات اللذيذة وزيت الزيتون ينتج طبق جانبي لذيذ جدًا وصحي.

استنتاج/الأطعمة المسببة للسرطان يجب عليك التوقف عن الأكل


من السهل أن تغمرك المعلومات حول الخيارات الجيدة والسيئة في خيارات الطعام.
ولكن لحسن الحظ ، يمكن تلخيصها في بعض الإرشادات البسيطة. ما عليك سوى تغيير توازن وقت تناول الطعام نحو الأطعمة الكاملة (بعيدًا عن المنتجات المعبأة) وتخطي المشروبات الغازية سيحدث فرقًا كبيرًا في خطر الإصابة بالسرطان.

 إقرأ المزيد 

المصدر وكالات 
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top