الحمل

تناول العنب كل يوم لمدة شهرين وإليك ما يحدث – أضف معلومة

تناول العنب كل يوم لمدة شهرين وإليك ما يحدث – أضف معلومة    




    العنب فاكهة لذيذة وقابلة للوجبات الخفيفة تمت زراعتها منذ آلاف السنينتزرع في المناخات المعتدلة في جميع أنحاء العالم وتأتي بأصناف خضراء وحمراء وسوداء وصفراء وزهريةيؤكل العنب كله ، ويصنع منه العصير والنبيذ ، ويجفف ليصنع الزبيب.
قد تكون واحدة من أكثر الفواكه تنوعًا ، لكن العنب أكثر من مجرد وجبات خفيفة حلوة يمكن أن تجعلك تنبض بالحياة عند التخمير.

العنب أيضا لديه ملف غذائي مثير للإعجابتحتوي على كمية عالية من الفيتامينات C و K ، بالإضافة إلى الثيامين والريبوفلافين والبوتاسيوم وفيتامين B6 والنحاس والمنغنيزفي كوب واحد ، ستحصل أيضًا على 1.1 جرام من البروتين و 1.4 جرام من الأليافكل هذا الخير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب ، لذا فإن الحصول على بعض العنب اليومي هو عادة ممتازة.

فيما يلي بعض الأشياء الأكثر إثارة للإعجاب التي يمكن أن تحدث عندما تأكل العنب كل يوم



1. الوقاية من المرض







مضادات الأكسدة هي مركبات مفيدة للغاية تساعد على إصلاح تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة الضارةما لم يتم تحييده بمضادات الأكسدة ، تخلق الجذور الحرة ضغطًا مؤكسدًا يرتبط بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكرييحتوي العنب على أنواع عديدة من مضادات الأكسدة ، خاصة في الجلد.

يحتوي العنب الأحمر على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك بوليفينول ريسفيراترول ، والذي يعود الفضل فيه إلى فوائد صحية كبيرة للقلبكما أنه ينظم نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكريريسفيراترول هو واحد من العديد من مضادات الأكسدة في العنبكما أنها تحتوي على فيتامين ج ، وبيتا كاروتين ، ولوتين ، وكيرسيتين ، وليكوبين ، وحمض إيلاجيك ، وغيرها.


2. صحة أفضل للعين




قد تساعد المركبات المفيدة في العنب أيضًا على حماية عينيك من الأمراض التنكسية الشائعةتم العثور على ريسفيراترول في العنب الأحمر للحد من خطر الجلوكوما وإعتام عدسة العين ومرض العين السكري.

في دراسات أنبوب الاختبار ، قام الريسفيراترول أيضًا بحماية خلايا الشبكية البشرية من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجيةالتقليل من أن الضرر يمكن أن يمنع تطور الضمور البقعييحتوي العنب أيضًا على زوج من مضادات الأكسدة تسمى لوتين وزياكسانثين التي تحمي صحة عينك بشكل أكبر ، خاصة من الضوء الأزرق الذي يأتي من هاتفك.

3. الشيخوخة أبطأ




نريد جميعًا أن نشعر بأننا صغار لأطول فترة ممكنة ، ويمكن للعنب أن يساعدنا في الوصول إلى هناكتم العثور على بعض المركبات النباتية الموجودة في العنب ، بما في ذلك ريسفيراترول ، تؤثر على الشيخوخة وعمرهاينشط ريسفيراترول جينًا يسمى SIRT1 تم ربطه بعمر أطول في الدراسات على الحيوانات.

بينما يتعامل ريسفيراترول مع الدواخل الخاصة بك ، يساعد فيتامين سي في العنب على الحفاظ على صحة بشرتكيلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين ، المادة التي تحافظ على بشرة ناعمة ومرنة وخالية من التجاعيد.


4. انخفاض الالتهاب





الالتهاب المزمن هو السمة المميزة لأمراض مثل التهاب المفاصل ، ولكنه في الواقع عامل في كل مرضيعد التورم استجابة مناعية مهمة في بعض الحالات ، ولكن عندما يحدث عن طريق الخطأ أو يصبح مزمنًا ، فقد يتسبب في تلف خلاياكقد يفتح ذلك الباب أمام السرطان وأمراض القلب واضطرابات المناعة الذاتية الأخرى.

ظهر مسحوق العنب في العديد من الدراسات التي تبحث في الالتهابفي إحدى الدراسات التي أجريت على 24 رجلاً يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي (مجموعة من عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية) ، تم العثور على جرعة يومية من مسحوق العنب تعادل 1.5 كوب من العنب الطازج لرفع مستوى المركبات المضادة للالتهابات بشكل ملحوظ في مجرى الدم.



5. ذاكرة أكثر وضوحا


تناول العنب كل يوم لمدة شهرين وإليك ما يحدث – أضف معلومة
تناول العنب كل يوم لمدة شهرين وإليك ما يحدث – أضف معلومة    



نظرت العديد من الدراسات المثيرة للاهتمام في تأثير العنب على التعلم والذاكرة . وجدت دراسة لمدة 12 أسبوعًا أجريت على 111 من كبار السن الأصحاء أن 250 ملغ من مكمل العنب كل يوم تحسن بشكل ملحوظ على درجات خط الأساس لاختبار معرفييقيس الاختبار الذاكرة والقدرة اللغوية والانتباه.

كشفت دراسة أخرى أن 8 أونصات من عصير العنب يوميًا يمكن أن تعزز مزاجك وتزيد من سرعة تذكر الذاكرة(ولكننا سنوصي دائمًا بالعنب الكامل على العصير وحده لأنك تحتاج إلى الألياف لمنع ارتفاع سكر الدم.) المزيد من الأبحاث جارية لتحديد ما إذا كان العنب قد يساعد في درء مرض الزهايمر.



6. تحسين صحة العظام





يوفر العنب العديد من المعادن الضرورية  لصحة العظام ، ومن أهمها فيتامين كيلعب فيتامين ك دورًا قويًا في الحفاظ على الكالسيوم داخل عظامك ، ويمنعه من التسرب إلى مجرى الدم.

في نوع جيد من التآزر ، يحتوي العنب أيضًا على بعض الكالسيوم ، وكذلك الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيزأظهرت دراسات الفئران أن ريسفيراترول يمكن أن يؤدي إلى تحسين كثافة العظام أيضًا ، ولكن من الضروري إجراء مزيد من الدراسات على البشر لتأكيد ذلك.



7. تعزيز جهاز المناعة






يعمل جهاز المناعة في المقام الأول على محاربة الغزاة الأجانب في جسمك ، مثل الالتهابات البكتيرية أو الفيروسيةولكن أكثر من مجرد شن الحرب بمجرد مرضك ، يمكن لجهاز المناعة القوي في الواقع أن يصد الحشرات قبل أن يصابوا بكومع جرعة يومية من العنب ، يمكنك أيضًا أن تصبح واحدًا من هؤلاء الأشخاص المزعجين الذين لا يبدو أنهم يصابون بالبرد الموسمي أو الأنفلونزانسيان تفاحة في اليوم.

هناك العديد من المركبات في العنب التي يمكن أن تحمي من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية ، بما في ذلك فيتامين سي القديم الجيد وريسفيراترول الرائعتم العثور بالفعل على مركبات أخرى في العنب في دراسات أنبوب الاختبار لوقف عدوى الخميرة ، وفيروس الهربس ، وجدري الماء من التماسكقد يوفر العنب أيضًا بعض الحماية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام.

استنتاج/تناول العنب كل يوم لمدة شهرين وإليك ما يحدث – أضف معلومة    




يكمن سحر العنب القريب في مزيجه القوي من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين ومضادات الأكسدةمن الوقاية من الأمراض إلى ذاكرة أفضل إلى حياة أطول ، لا يوجد الكثير مما لا يستطيع العنب القيام بهوالأفضل من ذلك أنها حلوة ولذيذة ولكنها لا ترتفع نسبة السكر في الدم عند تناولها.

سواء أكانت كاملة أو مجففة (زبيب) ، حمراء أو خضراء ، من السهل رمي العنب في حقيبة الغداء أو على طبق الإفطارخلال أشهر الصيف ، يعتبر العنب المجمد علاجًا رائعًايمكن استخدامها أيضًا لتبريد المشروبات دون ريها مثل الثلج.

وبينما لا يحتوي عصير العنب على أي من الألياف الموجودة في العنب الكامل ، إلا أن الصنف الأحمر يحتوي على ريسفيراترولوكذلك النبيذ الاحمرمع هذه الطرق العديدة للاستمتاع بالعنب ، والعديد من الفوائد الصحية للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الاحتفاظ ببعضها في متناول اليد في جميع الأوقات.

إقرأ المزيد 

7 أغذية لمنع تجلط الدم القاتل
7 علامات مهمة على اللوكيميا لا يجب تجاهلها
7 تركيبات غذائية يمكن أن تدمر صحتك
7 أشياء غريبة تفعلها جوز البقان بجسمك
9 أطعمة تنظف الكلى بشكل طبيعي
7 طرق للمساعدة في القضاء على آلام الركبة والمفاصل بشكل طبيعي
11 مرضًا مميتًا يمكنك الحصول عليه عند السفر داخل الولايات المتحدة وخارجها
11أطعمة تحارب التهاب ألام المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة
ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم - أضف معلومة
‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة
منها شعر أقوى وأكثر لمعانًا , ماذا يحدث إذا أكلت 4 لوز في اليوم ؟ أضف معلومة
 
76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top