الحمل

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج





هل سمعت عبارة "الجمال يأتي من الداخل للخارج"؟ هذا يعني أن ما نأكله مهم حقًا ، ليس فقط في ما نشعر به جسديًا ، ولكن أيضًا في الطريقة التي ننظر بها. وعلى الرغم من عدم وجود نقص في الكريمات والجرعات باهظة الثمن التي تعلن عن البشرة ذات المظهر الأصغر ، إلا أن الجواب أحيانًا يكون بعيدًا مثل مطبخك - وأقل تكلفة بكثير.

الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات C و D و E و K ومركب B ، بالإضافة إلى الكولين وحمض الفوليك ، كلها رائعة في تغيير جسمك على المستوى الخلوي ، مما يخلق بشرة متوهجة حقيقية بدلاً من واجهة الصحة . تقلل هذه الأطعمة الصحية واللذيذة أيضًا من خطر الإصابة بالجلد وأنواع السرطان الأخرى بالإضافة إلى الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.



الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، لذلك فمن المنطقي أنه يستجيب بامتنان لتغذية الطعام مثل أي نظام داخلي. إذا كنت تتطلع إلى استعادة عقارب الوقت أو تألق وهج ندي يخفي حقيقة أنه عليك قضاء كل يوم في المكتب ، فإن تحسين نظامك الغذائي هو الطريق الصحيح. فيما يلي الأطعمة الرائعة المضادة للشيخوخة التي ستحب تناولها.



-1 الأفوكادو

نتيجة بحث الصور عن الأفوكادو
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج


الدهون هي مادة تشحيم طبيعية ونحتاجها في أجسامنا لتسهيل جميع أنواع العمليات. لكن الحيلة هي أنه يجب أن يكون النوع الصحيح من الدهون. يحتوي الأفوكادو على الكثير من الأنواع الصحية ، مما يساعد على إبقاء البشرة مرنة ومرطبة. وجدت دراسة فحصت الأنظمة الغذائية لأكثر من 700 امرأة أن تناول الكثير من الدهون الصحية ، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو ، يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة ومرونة كبيرة.

يحتوي الأفوكادو أيضًا على مركبات تشير الأدلة إلى أنها قد تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس. عندما تنشر بعض المواد الخضراء على الخبز المحمص أو تدمجها في سلطة نابضة بالحياة ، تحصل أيضًا على جرعة صحية من فيتامين E وفيتامين C. هذه العناصر الغذائية تجعل الشركاء جيدًا جدًا في إنتاج الكولاجين وتحمي بشرتك من الضرر التأكسدي يجعلك تبدو متجاوزة.





-2 الشوكولاته الداكنة

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج


لا يجب أن يشعر تحسين بشرتك من خلال النظام الغذائي بالحرمان. يمكنك الحصول على الشوكولاتة وتبدو رائعة أيضًا. حددت العديد من الدراسات أن مسحوق الكاكاو مرتفع في بعض مضادات الأكسدة المحددة التي تساهم في ترطيب البشرة. إذا كنت تأكل القليل من الشوكولاتة الداكنة كل يوم ، فستجد أن بشرتك أقل خشونة ومتقشرة - ويمكن أن تقاوم حروق الشمس لفترة أطول ، للتمهيد. (ولكن لا تتخلص من واقي الشمس الخاص بك.)

فائدة أخرى لأكل الكاكاو هي أنه يحسن تدفق الدم وبالتالي يوفر المزيد من تلك العناصر الغذائية الهامة للبشرة. ولكن من الأفضل التمسك بالشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل. سيحقق لك ذلك الفوائد الصحية بدون الكثير من السكر الإضافي. الكثير من السكر في النظام الغذائي يمكن أن يكسر الكولاجين ويسبب الاختراقات.



-3 النبيذ الاحمر

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج


اتضح أنه يمكنك الاستمتاع بكأس من النبيذ دون الشعور بالذنب. يحتوي النبيذ الأحمر على ريسفيراترول ، وهو مركب مروج كثيرًا يقلل من آثار الشيخوخة في جميع أنحاء الجسم. قد تلاحظ أيضًا أن بعض منتجات التجميل المصممة لخلق مظهر شبابي تحتوي أيضًا على ريسفيراترول. يعمل سواء تم تطبيقه موضعياً أو أكله.

عندما تستهلك ريسفيراترول في شكل نبيذ (أو عصير العنب ؛ لا يجب أن يتم تخميره) ، فإن إنتاج الجذور الحرة يتباطأ. يعد تلف الجذور الحرة أحد المحركات الرئيسية لتلف الجلد والشيخوخة المبكرة. الآن ، سنكون مقصرين إذا لم نقول أن الإفراط في تناول الكحول له العديد من السلبيات المرتبطة به ، بما في ذلك ضعف الجلد. ولكن إذا كنت ستشرب ، فقد يكون النبيذ الأحمر الخيار الأكثر أمانًا لبشرتك.



-4الطماطم

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج

الطماطم لذيذة ومتعددة الاستخدامات لدرجة يصعب معها الشعور بالملل. سواء كانت طازجة أو مطبوخة أو مصنوعة في صلصة ، يمكن أن تكون الطماطم النجم الساطع لطبق أو تدعم المكونات الأخرى ببراعة. عندما تستمتع بالطماطم تحصل على كمية جيدة من فيتامين سي ، مما سيساعد على منع البشرة المتقشرة.

ولكن أفضل من ذلك ، تحتوي الطماطم على جميع الكاروتينات الرئيسية ، بما في ذلك بيتا كاروتين ، ولوتين ، والليكوبين. تعمل مضادات الأكسدة القوية هذه على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. والأكثر إثارة هو أنه لامتصاص الكاروتينات بالكامل في نظامك الغذائي ، فمن الأفضل تناولها مع نوع من الدهون. ضع في اعتبارك أن هذه البطاقة مجانية لتناول وجبة خفيفة من الأفوكادو أو الجبن أو زيت الزيتون أو المكسرات في نفس الوقت.



-5الجوز

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج


هناك الكثير في الأخبار حول كيف تحتوي المكسرات بشكل عام ، والجوز على وجه الخصوص ، على النسبة المثلى من الأحماض الدهنية الأساسية. تستخدم أجسامنا هذه الأحماض الدهنية الأساسية كعناصر بناء لأغشية الخلايا السليمة ، ولأننا لا ننشئها داخليًا ، نحتاج إلى الحصول على أوميغا 3 و أوميغا 6 من الغذاء. مصدر آخر رائع من عناصر التربية والتعليم هو الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة.

نوصي بالجوز لعناصر EFA الخاصة بك لأنها تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المحبة للبشرة مثل فيتامين E وفيتامين C والسيلينيوم ، بالإضافة إلى 4-5 جرام من البروتين لكل أونصة. نظرًا لأن الجوز يحتوي على نسبة عالية من الدهون أيضًا ، فمن الأفضل التمسك بأوقية واحدة لكل حصة ، ولكن هذا يكفي ليوفر لك 6 ٪ من RDI للزنك. من المعروف أن الزنك يدعم شفاء الجلد كما يحارب البكتيريا والالتهابات.



-6 البطاطا الحلوة

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج


بيتا كاروتين هو نوع من مضادات الأكسدة من مجموعة الكاروتينات التي يمكن أن تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس ، والبطاطا الحلوة هي مصدر غني بها بشكل خاص. لا يمكنك بالضرورة تخطي استخدام واقي الشمس إذا كنت ستبقى بالخارج لفترة طويلة من الوقت ، لكن النظام الغذائي الغني ببيتا كاروتين يزيد من الوقت الذي يمكنك قضاءه في الشمس دون حرق.

من المهم تجنب حروق الشمس ، ليس فقط لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، ولكن لأنه يؤدي إلى موت الخلايا. هذا يسبب جفاف البشرة وتجاعيدها. إذا كنت بحاجة إلى سبب آخر لتناول البطاطا الحلوة ، فإن بيتا كاروتين يمكن أن يضفي لونًا برونزيًا دافئًا على بشرتك دون التعرض لأشعة الشمس على الإطلاق.



استنتاج حول الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج

الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج
الأطعمة المضادة للشيخوخة التي ستجعل بشرتك تتوهج

مفتاح تحقيق بشرة صحية من خلال النظام الغذائي هو التركيز على الأطعمة النباتية مع كمية صغيرة من اللحوم الخالية من الدهون ، مثل الأسماك ، المضافة. تحتوي الفواكه والخضروات والمنتجات الطبيعية ، وخاصة تلك الموجودة في قائمتنا ، على أعلى مستويات مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والمغذيات الحيوية لحماية بشرتك الثمينة. إذا كنت تشرب الكثير من الماء أيضًا ، يمكنك تعزيز التأثيرات الإيجابية بشكل أكبر. اتبع نصيحتنا للحصول على بشرة متوهجة تجعل أصدقائك صديقين للبيئة بالحسد!

إقرأ المزيد 

أشهر أنواع عمليات السمنة والتخسيس
احدث انواع الرجيم
وصفة لتخفيف الوزن
مشروب حرق الدهون
تخسيس البطن بعد الولادة
كيفية التخلص من الكرش بسرعة
كريمات تقشير الوجه في المنزل
ما يخبرك وجهك عن صحتك…. علامات تظهر على وجهك تدل على أنك مريض
تورم الجسم , وراء كل تورم فى الجسم سبب غريب ما هو ؟
أطعمة تظنين أنها خالية من السعرات ولكنها تزيد وزنك في الواقع
اعراض مرحلة الشيخوخة ونصائح فعالة لتجنب حدوثها مبكرًا
خلطة الحمص والكركم لتشقير شعر الوجه
4 زيوت عطرية لتفتيح لون الجسم وإزالة البقع الداكنة
عادات يومية يجب تجنبها للحفاظ على صحة الشعر
كيف تحضرين سيروم فيتامين E للعناية بالبشرة بنفسك في المنزل؟
5 زيوت عطرية فعّالة لعلاج حب الشباب نهائياً
علاج تشقق الكعبين
ال

المصدر وكالات 

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top