الحمل


إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك – أضف معلومة

إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك – أضف معلومة




الكيوي هي تلك الفاكهة الصغيرة والبيضاوية والشعبية التي تحظى بشعبية في نيوزيلندا ولكنها تتمتع الآن في جميع أنحاء العالمداخل القشر لحم أخضر حلو ورائعولكن وراء الطعم اللذيذ ، يحتوي الكيوي على الكثير من التغذية ، بما في ذلك الفيتامينات C و K و E والفولات والبوتاسيومكما أن لديها قدرًا كبيرًا من الألياف ومضادات الأكسدة ، وكلاهما يمكن أن يحسن حياتك بشكل كبير.

حتى إذا لم تكن قد تناولت فاكهة كيوي كاملة من قبل ، فمن المحتمل أنك على دراية بالطعم لأنه شائع الاستخدام مع الفراولة للعصائر وإضافات الفاكهةالكيوي هو أيضًا نجم متكرر في العصائر التي يتم شراؤها من المتجرلكننا هنا لتشجيعك على إعادة الكيوي إلى المنزل.

نظرًا لأنه يتم زراعتها حاليًا في مواقع عالمية متعددة ، يمكن شراء الكيوي على مدار السنةمن نوفمبر إلى مايو ، ستجد الكيوي من كاليفورنيا ، بينما من المحتمل أنه تم استيراده من نيوزيلندا خلال الأشهر من يونيو إلى أكتوبر.

ولكن أينما كانت ، تظهر الدراسات أن تناول ما يعادل ثلاث فواكه كيوي كل يوم يمكن أن يكون له بعض الفوائد الصحية الرئيسيةلقد فوجئنا بشكل خاص بالرقم 4لذلك لا تتردد - اقرأ كل الأشياء الرائعة التي يمكن أن يفعلها الكيوي لجسمك ، ثم اخرج واحصل على بعض!



1. جهاز مناعة أقوى






بالإضافة إلى الشكل الغذائي المتنوع ، يحتوي الكيوي على الكثير من مضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامين سيأظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي يمكن أن تحسن وظائف الجهاز المناعي وقد تساعد في درء الحشرات مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
يبدو أن الأطفال الصغار والأشخاص فوق سن 65 يستفيدون بشكل خاص من قدرة الكيوي على الحماية





بالنسبة للمبتدئين ، يحتوي الكيوي (مثل معظم الفواكه) على الكثير من الأليافالألياف حاسمة في إضافة كمية كافية من البراز للسماح بمروره بسهولةالنظام الغذائي الغني بالألياف يقلل من حدوث الإمساك ويحافظ على انتظامكولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة التي يدعم بها الكيوي عملية الهضمكما يحتوي على إنزيم يحلل البروتين يسمى الأكتينيدين .

تم العثور على هذا الإنزيم للمساعدة في كسر البروتين في وجباتك ، مما يسمح بهضم أكثر اكتمالا وفعالية.

3. ضغط الدم الصحي





يحتوي الكيوي على بعض المواد النشطة بيولوجيًا التي ثبت أنها تخفض ضغط الدم . أظهرت الدراسات أن تناول ثلاث كيوي في اليوم يمكن أن يخفض ضغط الدم أكثر من "التفاح في اليوم" الأسطوري.

السبب هو على الأرجح محتوى اللوتين الغنيلوتين هو أحد مضادات الأكسدة القويةهذه أخبار رائعة لأن ارتفاع ضغط الدم يميل إلى أن يكون بدون أعراض حتى يتسبب في أزمة صحية أخرى ، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

4. تقليل فقدان الرؤية




أحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر هو مرض يسمى التنكس البقعيأظهرت الدراسات أن تناول ثلاث كيوي يوميًا يمكن أن يحميك منه.
في هذه الحالة ، يحصل اللوتين الموجود في الكيوي على مساعدة من مركب يسمى زياكسانثين لتقليل خطر التنكس البقعي بنسبة 36٪يعتقد أيضًا أن الكيوي يحمي من تكوين إعتام عدسة العين.



5. حماية النوبة القلبية





من الشائع أن ينصح الأطباء مرضاهم بتناول أسبرين طفل يوميًا لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغيةالفكرة هي أن الأسبرين يخفف الدم ويقلل من التخثر الذي يمكن أن يسد الشرايين والأوردةلكن الأسبرين يحمل أيضًا خطر اضطرابات النزيف.

إذا كنت تستخدم نظامًا يوميًا من الأسبرين ، فتحدث إلى طبيبك حول إمكانية استخدام الكيوي بدلاً من ذلك . وجدت دراسة خارج جامعة أوسلو أن تناول 2-3 كيوي في اليوم له تأثير مماثل على الجسم مثل الأسبرين ، مما يقلل من التخثر وخفض كمية الدهون التي تتدلى في مجرى الدم.

6. صحة أفضل بشكل عام




يحدث الإجهاد التأكسدي بسبب الفوضى الخلوية الناجمة عن الجذور الحرة ، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الحمض النووي لديناهذا يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وكذلك العديد من المشاكل الصحيةجزئياً بفضل مضادات الأكسدة ، هناك بعض الأدلة على أن الاستهلاك المنتظم للكيوي أو خلاصة الكيوي يمكن أن يمنع تلف الحمض النووي بسبب الجذور الحرة غير المقيدة.

يعرف الخبراء أن تلف الحمض النووي التأكسدي مرتبط ارتباطًا وثيقًا بسرطان القولون ، لذا فإن الاستهلاك المنتظم للكيوي يمكن أن يقلل أيضًا من خطر إصابتك بهذا المرض الفتاك بالإضافة إلى إبقائك في المظهر والشعور بالشباب.

تحذيرات السلامة




يعتبر الكيوي آمنًا لمعظم الناس على تناوله يوميًا ، إلا إذا كان لديهم حساسية من ذلك . قد تكون علامات حساسية الكيوي خفيفة مثل حكة في الحلق ، ولكن يمكن أن تشمل أيضًا تورم اللسان وخلايا النحل وصعوبة البلع وحتى التقيؤتزيد بعض أنواع الحساسية الأخرى من خطر الحساسية تجاه الكيوي ، بما في ذلك الأفوكادو أو القمح أو بذور الخشخاش أو البندق أو التين أو اللاتكسإذا كان لديك حساسية من أي من هذه الأشياء ، فتحدث مع طبيبك حول اختبار الحساسية للكيوي قبل إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي.

في حالات نادرة ، قد يزيد الكيوي أيضًا من شدة اضطرابات النزيف . لإبطاء تخثر الدم أو زيادة النزيفلذلك ، من الأفضل تجنب الكيوي إذا كان لديك اضطراب نزيف مزمن أو من المقرر أن تخضع لعملية جراحية في المستقبل القريب.


خاتمة/إذا كنت تأكل 3 فواكه كيوي كل يوم ، فقد يحدث هذا لجسمك – أضف معلومة 




الكيوي فاكهة لذيذة يمكن تناولها كاملة أو مزجها في عصير أو تمريرها عبر العصارةبذورها صالحة للأكل ، وكذلك جلدها الغامض - لكن معظم الناس يفضلون تقشير الكيوي قبل تناولهأشارت العديد من الدراسات إلى الفوائد الصحية لتناول ثلاث فواكه كيوي كل يوم ، لكن هذا يصل إلى 21 أسبوعًالا يمكن لأي شخص أن يتحمل أو حتى يتحمل الكثير من الكيوي ، خاصة عندما يتم نقله من نيوزيلندا.

بديل جيد هو أخذ مكمل مسحوق مصنوع من مستخلص الكيويهناك استراتيجية صحية أخرى لتحسين التنوع في نظامك الغذائي ، ومع ذلك لا تزال تحصل على فوائد الكيوي ، وهي إضافة الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من اللوتين ، مثل البروكلي واللفت والجزر والبازلاء والبرتقال والخوخ والفستق والبيض.

إقرأ المزيد 



أسوأ 11مشروب يؤدى إلى لإلتهاب المفاصل
هذا ما يحدث إذا تناولت الكثير من المكسرات والبذور
إليك ما قد لا تعرفه عن القهوة
إليك ما يحدث إذا تناولت الزنجبيل كل يوم
استخدم زيت جوز الهند كل يوم وانظر ماذا يحدث لجسمك
7 أغذية لمنع تجلط الدم القاتل
7 علامات مهمة على اللوكيميا لا يجب تجاهلها
7 تركيبات غذائية يمكن أن تدمر صحتك
7 أشياء غريبة تفعلها جوز البقان بجسمك
9 أطعمة تنظف الكلى بشكل طبيعي
7 طرق للمساعدة في القضاء على آلام الركبة والمفاصل بشكل طبيعي
11 مرضًا مميتًا يمكنك الحصول عليه عند السفر داخل الولايات المتحدة وخارجها
11أطعمة تحارب التهاب ألام المفاصل - تعرف عليها- أضف معلومة
ماذا سيحدث إذا بدأت في تناول الشوفان كل يوم - أضف معلومة
‫ 7 مشروبات لتنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعى –أضف معلومة
 

76890 شاهدوا الموضوع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top